المحتوى الرئيسى

5 وصفات مذهلة لتبييض الأسنان وعلاج نزيف اللثة

وصفات منزلية بسيطة ومجربة تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان وعلاج مشكــلات ضعف اللثة ونزيفها، تحقق نتائج جيدة في تبييض الأسنــان وعلاج علامات التأكسد، وفى نفس الوقت تغذي اللثة وتقوى جذور الأعصاب التي يسبب التهابها الشعور بالألم.

يقدم الوصفات الدكتور وائل مجدى، إخصائى علاج الأسنان، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على صحة وسلامة الأسنان بصفة عامة من خلال الاهتمام بنظافتها واستشارة الطبيب فور الشعور بأى تغيرات أو آلام مع تجنب العادات الخاطئة التي تضر بالأسنان واللثة وتسبب التسوس والالتهابات والنزيف، بالإضافة إلى تغير المظهر كما هو الحال في مشكلة اصفرار اللون التي يمكن علاجها في الحالات البسيطة بالاعتماد على الوصفات الخمس التالية.

1- وصفة العسل الأبيض
يمتلك العسل فائدة كبيرة في تبييض الأسنان وتغذية أعصاب الفم والوقاية من مشكلة النزيف سواء كان السبب من الأسنان أو اللثة، ويمكن الاعتماد عليه للتخلص من الاصفرار والروائح الكريهة من خلال خلط كمية منه مع معجون الأسنان ثم فرك الأسنان بهذ الخليط بشكل منتظم كل ثلاثة أيام.

2- زيت الزيتون
تعتبر وصفة زيت الزيتون من أهم العلاجات المنزلية المفيدة لصحة الأسنان وعلاج الاصفرار، فزيت الزيتون يحتوى على خواص كافية لبييض الأسنان واستعادة مظهرها وسلامتها، ويمكن تطبيق ذلك بفرك الأسنان بقطعة قطن نظيفة مبللة بقطرات من زيت الزيتون أو عن طريق استخدام فرشاة الأسنان المغموسة بزيت الزيتون وتنظيف الأسنان.

3- خل التفاح مع الكربوناتو
يحتوى خل التفاح والكربوناتو على مركبات خاصة وهامة جدا تحقق نتائج مبهرة في تبييض الأسنان سريعا فالأشخاص الذين جربوا هذه الوصفة لاحظوا تغير للافضل في مظهر الأسنان خلال فترة قصيرة جدا عن طريق إضافة بيكربونات الصوديوم "الكربوناتو" إلى القليل من خل التفاح واستعمال الخليط على فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان مرة واحدة كل أسبوع.

4 - مسحوق العدس
تعد هذه الوصفة من الطرق الغريبة في تبييض الأسنان إلا أنها تحقق نتائج جيدة، ويمكن تطبيقها بحرق بضع حبات من العدس ويتم طحنها جيدا ويخلط مسحوق العدس المحروق مع القليل من الملح وتدعك به الأسنان يوميا لمدة خمس دقائق، وتعتبر هذه الطريقة من أسرع الوصفات المستخدمة لتبييض الأسنان دون أضرار.

5 - الفراولة وصودا الخبز
المعروف عن فاكهة الفراولة أنها تساعد كثيرا في تبيض الأسنان خاصة عندما تم خلطها بملعقة من صودا الخبز أو ما يسمى الكربوناتو حتى يتم الحصول على معجون متماسك يتم فرك الأسنان به عن طريق الفرشاة لمدة خمس دقائق وتكرر الوصفة مرة واحدة كل أسبوع، وسوف نلاحظ الفرق واضحا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا