المحتوى الرئيسى

إليك الحل الأمثل للقضاء على قمل الشعر


كتبت- هاجر حاتم:
بما أن اليوم هو أول يوم في الدراسة، فبالتالي تبدأ المشكلة التي تخاف منها غالبية الأمهات، وهي "القمل" الذي ينتقل بسرعة البرق، بسبب احتكاك الأطفال ببعضهم البعض. لهذا إليك الحل المثالي للقضاء على قملة الشعر، وفقًا لما ذكره مدير مركز البحوث دكتور هاني الناظر.
يوضح دكتور هاني الناظر أن استخدام زيت الخروع والذي يعتبر ثمنه معقولًا جدًا لدى أغلب المصريين، يعتبر الحل الأمثل للقضاء على حشرات الشعر، ويتم استخدامه عن طريق أن يتم وضعه على الشعر لمدة يوم كامل، ليمنع وصول الهواء إلى الشعر، وبالتالي يمنع وصول الأكسجين للقمل، مما يؤدي إلى اختناقه، وفي نهاية اليوم يتم غسل الشعر بالشامبو، واستخدام مشط الشعر المعروف "الفلاية"، لإخراج هذه الحشرات، ومن بعدها نقوم بإحضار طبق به ماء دافيء، ويتم خلطه بملعقة كبيرة خل ويتم تدليك الشعر بالمحلول، ويترك عدة ساعات وذلك لأن محلول الخل الحامضي بيفصل ويذيب بيض الحشرات الملتصق بالشعر، ومن ثم نقوم بغسيل الشعر مرة أخرى، ومن بعدها نقوم بتمشيط الشعر بنفس المشط، حتى نقضي على بيض الحشرات، وبذلك نكون تخلصنا من قمل الشعر في أول يومين من العام الدراسي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا