المحتوى الرئيسى

أخطاء فادحة أثناء الدورة الشهرية قد تؤدي الى الاصابة بالسرطان

و هذه هي ابرز الممنوعات اثناء الدورة الشهرية!

كله لك - - الدورة الشهرية من أهم علامات الانوثة لدى أي فتاة، كونها أول مراحل البلوغ عند الفتيات جميعاً، وهي من الاشياء المهمة لجسم الفتيات ولكن لها العديد من الاعراض التي تؤثر على جسم الانثى خلالها أو قبلها وتؤثر على النفسية بصفة خاصة ويجب الاهتمام بالجسم خلال تلك الفترة لأن الإهمال في الجسم أثناء تواجدها تؤدي إلى العديد من المخاطر والإصابة ببعض المشكلات الصحية الخطيرة لذا يجب الإعتناء جيدا بجسم الانثى في تلك الفترة الحرجة لتتجاوز الدورة دون خوف أو قلق أو حرج .

ومن ابرز المخاطر التي قد تتعرض لها الانثى اثناء فترة الدورة ما يلي:-

أولا الخواء وفيه يحدث إمتلاء للرحم والمهبل ببعض الهواء أو خروج بعض الإفرازات المهبلية ذات الروائح الكريهة أثناء فترة الدورة الشهرية وهذه من الاعراض التي تحتم علينا الذهاب إلى الطبيب النسائي المختص:-

ومن أهم الممنوعات أثناء فترة الدورة الشهرية الإمتناع عن تناول المشروبات الغازية أو الطعام المحفوظ في معلبات بها مواد صناعية.

عدم حمل الأشياء الثقيلة أو الجلوس فترات طويلة على أرضية باردة وأكل الخضروات والفاكهة اللزجة مثل الموز والبامية والملوخية والمانجو وتناول الأشياء الباردة مثل الآيس كريم مع التعرض لأي تيارات هواء ساخنة ومنها إلى الهواء البارد مباشرة.

غسل المنطقة الحميمة والمهبل بالصابون والماء والإستحمام أثناء الدورة بالماء البارد.

ومن أخطر الاشياء ايضا التي نفعلها أثناء الدورة الشهرية تناول كمية من الأسبرين المسكن فهو خطير جدا لأنه يسبب سيولة الدم.

وإزالة الشعر من المنطقة الحميمية أثناء الدورة من الأشياء الضارة والخطيرة لأن تلك المنطقة تكون شديدة الحساسية أثناء الدورة الشهرية.

أكل الاشياء الحامضة كالبرتقال والليمون أيضا من الاشياء الواجب الإمتناع عنها اثناء فترة الدورة الشهرية.

أما عن الاشياء الواجب على أي أنثى فعلها أثناء تلك الفترة الحرجة الإستحمام بالماء الدافىء مع شرب السوائل الساخنة خاصة الإعشاب مثل النعناع والينسون والقرفة والكمون خاصة في الثلاث أيام الاولى من الدورة مع وضع زجاجة بها بعض من الماء الساخن الممكن من الجسم تحمله ووضعه على البطن مباشرة مما يساعد في إرتخاء العضلات وتسكين الألم .




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا