المحتوى الرئيسى

مخاطر الجنابه بالنسبه الى الانسان وخاصه المتزوجين

ان الجنابه هى من اهم الاشياء بالنسبه للانسان ولابد ان يتم غسلها بطريقه مستمره، فقد كان لله عزوجل سبحانه وتعالى حكمه فى الزواج والجنابه تحديدا فهى تعد بالفوائد الكثير هفى الزواج وكذلك تقي الانسان من الوقوع فى المحرمات، فلذلك الزواج شيء رائع فى الحياه الانسانيه.

وقد قام الله سبحانه وتعالى بتشريع الزواج من اجل البعد عن الانحراف والدخول الى المعاصى والى ما لا يرضى الله سبحانه وتعالى، فالزواج ما هو الا وسيله مترابطه ما بين الزوجين، ولكن رغم كل ذلك فان تأخير غسل الجنابه يؤدى الى مخاطر كبيره وقويه بالنسبه الى الزوج فلابد من التطهير فى مثل هذه الحالات حتى لا نؤذى أنفسنا بعدم الغسل من الجنابه.

وقد اكتشف الاطباء مؤخرا ان الالام التى تنتج من الظهر تكون بسبب تأخير الاستحمام بعد المعاشره الزوجيه وقالوا ان فقرات الظهر العظميه تختلط بسائل المح وهذا السائل دائما وما يحتاج لتدف الدم فى الجناب ، وفى حاله المعاشره والبقاء فتره وعدم الاغتسال يحدث جفاف لهذا السائل المح مما يجعل الانسان فى ضعف مستمر والالا فى ظهره، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان لا ينام على جنابه قط اما الاغتسال أو الوضوء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا