المحتوى الرئيسى

أسرع وصفة للتخلص من الشعر الأبيض في المنزل


الشعر الأبيض أو الشيب هو أمر طبيعي يحدث مع تقدمنا في العمر، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك مثل نقص التغذية الوراثي، والعلاج الكيميائي، وسوء التغذية إلخ.

**وصفة زيت جوز الهند والليمون لعلاج الشعر الأبيض


من المشهور أن زيت جوز الهند يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات. ويحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة مثل حمض اللوريك الذي يقوي جذور الشعر.
علاوة على ذلك زيت جوز الهند يساعد على نمو الشعر مرة أخرى، وتلك الأحماض الدهنية مع الفيتامينات تغذي فروة الرأس، ويمكنها إزالة تراكم الزهم، والتي تصنع من بصيلات الشعر.
وكما قلنا من قبل زيت جوز الهند مفيد للغاية، وهذا ما تؤكده العديد من الدراسات ويدخل في صناعة الكثير من منتجات التجميل باعتباره عنصر رئيسي فيها، فزيت جوز الهند ينعكس بصورة إيجابية على الشعر ويقلل من فقدان البروتينات ف يالشعر التالف، ويحفز على نمو الشعر، وترطيب الشعر الجاف، وتنعيمه ويعطي مظهر لامع.
من الناحية الأخرى الليمون يعتبر مغذي للشعر للغاية مع احتواءه على فيتامين سي، وكذلك يحتوي على الفوسفور، وفيتامين “ب”، والمغذيات النباتية التي لها خصائص مضادة للأكسدة. الليمون فعال جدًا للشعر حتى إن الأطباء توصي به للوقاية من الشعر الأبيض.
وبطبيعة الحال، فإن العلاج لا يمنع الشعر الأبيض الطبيعي، لكن يقصر من عمر نموه في حالة إذا ما كنت مصاب به بالفعل. وفي كل الأحوال هذا العلاج الطبيعي آمن تمامًا ويوفر فوائد عديدة لشعرك، وإليكم الوصفة البسطية والسهلة، فقط اتبع التعلميات التالية.

المكونات المطلوبة:

50 ميلليمتر من زيت جوز الهند.
3 ملاعق من عصير الليمون الطازج.

كيفية العمل:

امزج زيت جوز الهند، وعصير الليمون في وعاء صغير من البلاستيك. ضع الخليط على شعرك المغسول، وقم بالتدليك بلطف لفروة رأسك. اتركها لمدة 45 -60 دقيقة، ثم اغسل شعرك بالشامبو. قم بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، وعلاوة على علاج الشعر الأبيض فهو يساعدك على التخلص من قشرة الرأس.






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا