المحتوى الرئيسى

أم تلد توأم في حالة نادرة تحدث مرة كل مليون ولادة

ولدت ريبيكا هورتن البالغة من العمر 28 عامًا توأم هما حالة تحدث كل مليون ولادة، فربيكا بيضاء اللون، وزوجها كورتيس مارتين، البالغ من العمر 24 عامًا أسمر اللون، وكذلك توأمهما أبيض وأسمر اللون.

ووفقًا لديلي ميل البريطانية فإن التوأم "كيندال"، وبالي" هنّ فتاتين ليس مثل الفتيات حيث لعبت التوزيعة الجينية لعبتها وجعلت واحدة بيضاء اللون، والأخرى سمراء.

ولم يصدق الأب ما حدث نظرًا لاختلاف لون بشرة بناته، حتى قالت زوجته "ريبيكا هورتن": "حينما ولدن ظللنا نحدق فيهنّ ولم نستطيع تصديق ما حدث".

والتوأم يحدث بطريقتين مختلفتين إما عن طريق تخصيب الحيوانات المنوية بويضة واحدة، تنقسم إلى قسمين ثم إلى جنينين أو من حيوانين منويين يخصبان بويضات مختلفتان.

الطريقة الأولى تنشيء زيجوت أحادي أو توأم متماثل يشتركان في نفس مجموعة الحمض النووي، وبالتالي يكونا نفس الجنس، ويشتركان إلى حد كبير في نفس الخصائص الفيزيائية.

الطريقة الثانية تخلق زيوجوت ثنائي، أو توأم غير متماثل، لا يشتركان في نفس مجموعة الحمض النووي، وبالتالي يولدان مختلفان الجنس، وذات خصائص فيزيائية مختلفة.

بالتالي التوأم "كيندال"، و"بالي" توأم ثنائي الزيوجت وهو ما يفسر اختلاف لون البشرة، وعلى الرغم من وجود توائم كثيرين مختلفين في لون البشرة، لكن هذه الحالة نادرة جدًا خاصة أن الأم بيضاء، والأب أسمر اللون.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا