المحتوى الرئيسى

ملاعب كرة قدم أم متاحف أنيقة شاهد أجمل الملاعب حول العالم

لم تعد ملاعب كرة القدم مجرد مساحة خضراء مستطيلة ومدرجات للجمهور، بل صارت تحفاً فنية تتبارى دول العالم لصناعة الأفضل منها وتتلاحق التصميمات البديعة، وفي جميع الأحوال نحن المستفيدون من هذه المنافسة.هنا ستجد مجموعة من أفضل تصميمات الملاعب حول العالم:

1- ستاد مرسيدس بنز. أطلانطا. الولايات المتحدة الأميركية

صورة ستاد مرسيدس بنزWikipediaهذا الستاد الرائع ما زال تحت التأسيس ومن المتوقع افتتاحه في يونيو 2017، وسيتسع إلى 71 ألف متفرج، بتكلفة حوالي 1.4 مليار دولار.البديع في هذا التصميم هو السقف الذي ينفتح وينغلق على شكل وردة رائعة؛ مما سيفيد بالتأكيد في الأيام الممطرة.

2- ستاد بنك يو إس. منيابوليس. الولايات المتحدة الأميركية

صورة ستاد بنك يو إسMinnesota Vikings Footballمن أحدث الملاعب التي افتتحت في هذه القائمة، حيث افتتح في يوليو من العام 2016 بتكلفة 1.1 مليار دولار، ويتسع لأكثر من 66 ألف متفرج.الستاد مخصص لاستقبال الكثير من الألعاب، في الوقت نفسه يعد مقراً لفريق الفايكنج لكرة القدم الأميركية.

3- ستاد الوكرة. قطر

صورة لستاد الوكرةZaha Hadid Architectsمن ملاعب كرة القدم المنتظرة لاستقبال كأس العالم عام 2022 وما زال تحت الإنشاء حتى الآن ومن المنتظر أن ينتهي قرب نهاية عام 2018 على أن تصل سعته إلى 40 ألف متفرج. هذا الملعب المميز من تصميم المعمارية العبقرية الراحلة زها حديد. جاءتها فكرة التصميم من شكل أشرعة المراكب.

4- حديقة AAMI. ملبورن. أستراليا

صورة لستاد حديقة AAMIFlickr / Andy Gibsonافتت عام 2010 ويستقبل حتى 30 ألف متفرج وله تصمميم هندسي مستطيل الشكل.شهد عدة مباريات في كأس أمم آسيا عام 2015 والتي شهدت فوز أستراليا بالبطولة.

5- مركز ألعاب الجامعات. شنزن. الصين

صورة لمركز ألعاب الجامعات في الصينbbs.Fengniao.comافتتح عام 2011 خصيصاً ليستقبل دورة ألعاب الجامعات في ذلك العام ويتسع لـ 60 ألف متفرج.مصمم من قِبل شركة ألمانية، وفكرته تعتمد على المثلثات المصممة من الزجاج والحديد والتي يمكن مشاهدتها من جميع جوانب الستاد.المصدر: WIRED.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا