المحتوى الرئيسى

تعلم كيف تميز بين العسل النحل الطبيعي والمزيف


يعتبر عسل النحل الطبيعي من أهم وأكثر الأطعمة المنتشرة في العالم كله وفي الوطن العربي على وجه التحديد ، حيث تكثر مناحل العسل في مصر والدول العربية على وجه التحديد بكثرة ، وذلك حيث الفوائد الطبيعية والقيم الغذائية الكثيرة التي يحتوي عليها عسل النحل الطبيعي والتي لا يمكنك الحصول عليها من أية ادوية او مواد كيميائية مصنعة ، لذلك يهتم الكثير من الناس بمعرفة طريقة التمييز والتفريق بين العسل الطبيعي والعسل المزيف المضاف اليه الماء او السكر او المواد الأخرى .

طرق للتفريق بين عسل النحل الطبيعي والمزيف .

  • قم بإشعال ثقاب من الكبريت ثم تصويبه نحو خيط رفيع من العسل ، إذا لاحظت اشتعال العسل فهذا يدل على انه عسل نحل طبيعي 100% بدون أيه اضافات اخرى .
  • قم بقراءة مواصفات العسل المكتوبة على العلبة ، إذا قرأت انه يحتوي على نسب معينة من الجلوكوز او الفراكتوز فأعلم أن هذا العسل غير طبيعي على الإطلاق .
  • تذوق العسل ، إذا لاحظت ان العسل يحتوي ولو على نسبة قليلة من مذاق الذهور أو الورود فهذا عسل نحل طبيعي 100 % ، أما اذا كان طعمة مسكر فقط فهذا غير طبيعي .
  • العسل النحل الطبيعي تكون كثافته ولزوجته عاليه جداا ، فإذا لاحظت ان قوام العسل غير متماسك فاعلم انه غير طبيعي .
  • إذا لاحظت تراكمات للسكر في اسفل بطرمان العسل فهذا يعني أن العسل مضاف اليه نسيب من الجلوكوز والفراكتور وبالتالي لا يعتبر عسل طبيعي اطلاقا .

 






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا