المحتوى الرئيسى

برنامج صحي يساعدك على تناول لحوم عيد الأضحى بدون مشكلات

يخشى الكثيرون من عواقب تناول لحم الضأن والطواجن في عيد الأضحى، وتأثيرها الضار على الجسم بشكل عام، والجهاز الهضمي بشكل خاص.

وأشارت الدكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية إلى أنه لابد على كل من يعاني من مشكلات بالجهاز الهضمي أن يستعد من الآن لولائم عيد الأضحى، بتنقية الكبد والكليتين من السموم المتراكمة بهما، لتعزيز قدرتهما على استقبال السموم التي ستفرزها لحوم وولائم العيد.

وتقدم الدكتورة هدى نظام "ديتوكس" مدته يومين كاملين فقط، ولكن سيخلص جسمك من كل السموم المتراكمة به وذلك في الخطوات التالية:

-ابدأ اليوم مع تناول وعاء من حبوب الكينوا في الإفطار، لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، كما أنها توفر الألياف لجسمك ليتحول الجزء الأكبر إلى براز، والفوسفور للمساعدة على تحفيز حركة الأمعاء.

-تناول أيضا في الإفطار الكمثرى لأنها ستمد جسمك بالمزيد من الألياف، بالإضافة إلى مادة الـ"سوربيتول"، وهو كحول السكر الذي له تأثير ملين، فيطرد السموم خارج الجسم.

-في وجبة الغداء تناول عصير العنب الغني بالمواد المضادة للأكسدة، كما يحتوي على "الكيرسيتين" الذي يزيد من عدد من الأنزيمات في الكبد.

-تناول الموز لأنه يحتوي على فيتامين "ب"، الذي يساعد على إزالة السموم وإعادة شحن الإنزيمات في جميع أنحاء الجسم.

-أضف إلى غدائك بذور الكتان أو بذور الشيا، التي تمد الجسم بالمزيد من الألياف فضلا عن احتوائها على أوميجا 3.

-أما في وجبة العشاء فتناول شوربة الخضراوات مع مخلل الكرنب وشرائح التفاح.

-هذه الأطعمة تحفز إنزيمات الكبد، كما أن مخلل الكرنب يحتوي على مادة "البروبيوتيك" التي تساعد على تخليص الجسم من السموم الموجودة في القناة الهضمية، وشرائح التفاح تمد جسمك بالمزيد من الألياف.

-حاول بين الوجبات تناول عصير الأناناس، لأنه يحتوي على الإنزيمات الهضمية التي تدعم الإنزيمات في الكبد، إلى جانب شرب الكثير من الماء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا