المحتوى الرئيسى

بالصور شاهد أجمل 6 متاحف حول العالم

تجمع المتاحف على اختلاف أشكالها وتصنيفاتها بين الترفيه في زيارتها وبين التعرف على ثقافات مختلفة ومعلومات جديدة وفنون لم تعهدها الزوار من قبل، وتُعد زيارة المتاحف أفضل الرحلات خاصة للأطفال في سن الدراسة، فيجمعون بين المعلومة ورؤيتها على طبيعتها.

- نعرض أبرز وأجمل المتاحف التي ينصح بزيارتها في مختلف الدول:

1-  متحف تروبين

في عام 1864 ، أنشئ متحف تروبين في مدينة هارلم الهولندية، وعرف بمتحف الاستعمار ثم نقل في عام 1910  إلى العاصمة أمستردام ثم ضم لاحقا إلى المعهد الاستوائي المعني بالبحث في الثقافات الأخرى المختلفة عن الثقافة الغربية .

2- متحف الفاتيكان Vatican Museums

يقع داخل مدينة الفاتيكان،  في روما ، وافتتحه البابا يوليوس الثاني في القرن السادس، وهو من بين أفضل المتاحف في العالم ويجذب إليه هذا المتحف الكثير من السياح سنوياً، ويعرض مجموعة هائلة من الأعمال على مر القرون بما في ذلك بعض من المنحوتات الكلاسيكية.

3- متحف اللوفر Louvre

 من أشهر المتاحف على مستوى العالم، يجذب إليه السياح من مختلف الدول، وكان اللوفر قصر لملوك فرنسا حتى الثوره الفرنسيه, حيث حُول القصر الى متحف سنة 1793.

 يضم المتحف تشكيله واسعه من التماثيل, النحوتات, القطع الأثريه والرسوم ،من بين المجموعات الاساسيه في المعرض الآثار الشرقيه القديمه التي تعرض حضارات الشرق القديمه التي تعود الى 7000 سنه قبل الميلاد. 

 

4-  متحف بازل للفن القديم Antiken museum Basel and Sammlung Ludwig

تأسس عام 1961،ويًعد واحداً من المتاحف العظيمة في مدينة بازل السويسرية وموقع من مواقع التراث السويسري الوطني .
يختص المتحف حصرا بفن الحضارات القديمة  التي تعود إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد وهو المتحف الوحيد  من نوعه في سويسرا الذي يعرض الأعمال الفنية الخاصة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط .


6- متحف بيت الدمى  The Dollhouse Museum (German: Puppenhausmuseum)

هو المتحف الأكبر من نوعه في أوروبا ويقع في سويسرا في وسط المدينة.

يعرض المتحف أكثر من 6.000 مادة  تتضمن الدمى و بيوت الدمى و الدببة التي لا بمكنك مشاهدة مثيل لها من حيث التنوع و التعدد في أي مكان آخر في العالم .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا