المحتوى الرئيسى

لعشاق البطيخ طريقة لحفظ البطيخ طازجاً لمدة 6 أشهر في 3 خطوات

البطيخ أحد فواكه الصيف المحببة المنعشة، ويتميز بالعديد من الفوائد إلى جانب قدرته على إطفاء ظمأ الإنسان، خصوصاً في الأجواء الحارة، ولذلك سيكون مفيداً جداً أن نحصل على البطيخ في أغلب فترات العام.فيما يلي طريقة للحفاظ على البطيخ طازجاً لمدة 6 شهور.

1- اختيار البطيخ بعناية

اختيار البطيخ بعنايةPixabayتعد خطوة اختيار البطيخ من أهم الخطوات في هذه العملية، لذلك يوجد مجموعة من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار، وهي التأكد من سلامته وعدم وجود ضربات أو خدوش على السطح، كما أنه يجب اختيار حجم مناسب للبطيخ، بحيث لا يكون كبيراً ولا صغيراً، أي أن حجم 4 كجم هو الحجم المناسب للتخزين، كما يجب اختيار البطيخ ذي القشرة السميكة، وغير الناضج تماماً حتى لا يكون عرضة للانفجار.

2- وضع طبقة الحماية العازلة

طبقة الحماية العازلةOlga Mishenkinaالخطوة الثانية لتخزين البطيخ هي تغطيته بطبقة من زيت البارافين أو الشمع، لحمايته من البيئة الخارجية، ومنعه من فقدان رطوبته.وتكون خطوات استخدام الزيت كالتالي: - مسح البطيخ بقماش جاف لتنظيفه وتجفيفه.- إذابة الشمع أو زيت البارافين لعمل مادة لزجة. - ترك المادة تبرد قليلاً، ومن ثم توزيعها على سطح البطيخ بحيث تحاط جميع أجزاء البطيخ بطبقة يبلغ سمكها حوالي 0.5 سم. - الانتظار حتى جفاف طبقة الزيت أو الشمع.

3- الحفظ والتخزين

التخزينOlga Mishenkinaكي يبقى البطيخ في حالة جيدة يجب وضعه داخل صندوق مليء بالقش، وتخزينه في مكان بارد ومظلم وجاف، من وقت إلى آخر يجب التحقق من البطيخ للتأكد من عدم وجود علامات لظهور قشرة البطيخ من تحت سطح الشمع.وأخيراً يُخرَج البطيخ وتقشر الطبقة الخارجية، ونتناوله كما لو كان طازجاً، ويمكن الاحتفاظ به بهذه الطريقة حتى 6 أشهر من بداية تخزينه.

قطع بطيخ طازجةEcological Livingلم أجرب هذه الطريقة بعد، ولكنني نقلتها إليكم لكي يجربها كل عشاق البطيخ، ويخبرونا بالنتائج، ويمكنكم أيضاً التعرف على: 10 وصفات بسيطة ومبتكرة لتقديم البطيخ المنعش لطفلك!المصدر: Bright Side.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا