المحتوى الرئيسى

كيف تبعد العناكب السامة عن منزلك

تمثل الحشرات مثل الصراصير والذباب إحدى المشاكل التي تواجهنا وخاصة في فصل الصيف، غير أن العناكب تعتبر إحدى المشكلات الحقيقية التي قد تشكل خطراً على حياة الإنسان.

وقد أوردت صحيفة الدايلي ريكورد البريطانية العديد من النصائح التي تمكننا من إبعاد العناكب عن منازلنا قدر المستطاع في سبيل تجنب الأضرار التي قد تلحقها بصحتنا.


1- الحفاظ على نظافة المنزل
تعتبر النظافة العدو الأول للحشرات بشكل عام وللعناكب بشكل خاص، لذا يجب على ربة المنزل أن تحافظ على نظافة منزلها على الدوام والتخلص من فضلات الطعام من المبطخ ووضع القمامة في أكياس متينة والتخلص منها.

2- تغطية الثقوب والحفر
حاول أن تغطي الثقوب والحفر في الجدران والزوايا لأنها الأماكن المثالية التي قد تضع العناكب بيوضها داخلها.

3- إطفاء الأنوار وإقفال النوافذ
تجنب إبقاء الأنوار مضاءة في المنزل وخاصة عند فتح النوافذ لأن النور يجذب الحشرات التي تعتبر الوجبة المثالية للعناكب المتواجدة في المنزل.

4- الاحتفاظ بقشور الحمضيات
حاول أن تحتفظ بقشور الحمضيات وخاصة الليمون داخل المطبخ أو في الأماكن التي يمكن أن تعيش فيها العناكب لأن العناكب تنفر من رائحتها.

5- اصنع مبيداً حشرياً من زيت النعناع
حاول أن تصنع مبيداً حشرياً من زيت النعناع ومن ثم رشه على حواف النوافذ لأن العناكب لا تحب رائحة النعناع.

6- استخدام أثاث من خشب الأرز
تنفر العناكب من رائحة خشب الأرز لذا يمكن استخدام الأثاث المصنوع من خشب الأرز في جميع أنحاء المنزل، بالإضافة إلى توزيع قطع خشبية من الأرز في الحديقة والأماكن التي قد تتواجد فيها العناكب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا