المحتوى الرئيسى

دراسة بيتزا الجبن والبيبروني أفضل طريقة لخسارة الوزن


 
1801809911472639885

أكدت دراسة، أن الحصول على بيتزا دسمة محشوة بالجبن والبيبروني، ربما تكون طريقك إلى خسارة الوزن، إذا تم تناولها لمرة واحدة فقط في الأسبوع.

وحذرت الدراسة من تكرارها أكثر من مرة واحدة فقط في الأسبوع، وشددت على متبعي نظام الحمية مراقبة سعراتهم الحرارية بصرامة للأيام الست الباقية، ولكن كيف يتحقق ذلك، حسبما ذكر موقع صحيفة “تيلجراف” البريطانية.

وأجرت الدراسة “ريتا كويلو دو فال” من الجامعة الكاثوليكية البرتغالية، فقد سمحت لمتبعي الحمية بتناول 10500 سعرة حرارية في الأسبوع.

فيما كان هناك مجموعة واحدة، سُمح لها بيوم إجازة، وفعل صغير لإشباع الرغبات، مثل تناول بيتزا صغيرة طالما لم يكسروا الحد الأقصى للسعرات الحرارية، والإفراط في الأكل ما زال مكروها في يوم الإجازة، ووُجد أنه لا فرق كبير في خسارة الوزن بين المجموعتين.

أما بالنسبة للمجموعة التي سُمح لها بالانحراف ليوم واحد عن النظام الغذائي، فقد وُجد أنهم محفزون أكثر للاستمرار في الحمية من أقرانهم، الذين لم يُسمح لهم بأي انحراف من أي نوع، وهذا لأن هؤلاء الذين لم يُسمح لهم بالحياد عن النظام الغذائي، أصبح مزاجهم متعكراً وزادت احتمالات تركهم للحمية.

مبدأ الأيام الحرة في الحمية معروف من قبل هذا البحث، لكن دراسة في 2013 قالت إنه حتى في الأيام الحرة يجب على متبعي الحمية الامتناع عن السكريات.

12657806961472639957



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : أنثى

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا