المحتوى الرئيسى

للجسد أعاجيب في منتهى الغرابة يدك أصبحت في حوزة شخص آخر يحركها كما يريد حالة حقيقية ومرعبة

للجسد غرائب مثيرة نتفاجأ بها كل فترة، فأنت تتحكم في جسدك بكل سهولة، حين ترغب في المشي تتحرك قدماك كما تريد، وتنوي الإمساك بمحفظتك تمتد يدك لتجلبها إليك بلا أي مشكلة، فأنت المتحكم الأول والأخير في حركة جسدك ولا شيء غريب في ذلك.الغريب حقاً هو أن يتحرك جسدك بعكس ما تريد، كأن شخصاً آخر يوجهه للقيام بتصرفات تخالف إرادتك ورغباتك، فهل يمكن لشخص آخر أو مخلوق فضائي خارق الذكاء أن يسلب جسدك منك؟ علينا أولاً تقصّي أخبار هذه الوقائع المريبة والمتكررة التي عرضها موقع Wikia ومواقع أخرى عن غرائب الجسد المتمرد لنعرف السر.

- تلك اليد الملتصقة بجسدي ليست يدي!

صورة يد تمسك بأخرىPublic Domain Picturesلم يندم بطل أو بطلة قصتنا الحقيقية -الذي لم يفصح عن هويته- على قيادة صديقه المسرعة التي أدت إلى إصابته في حادث تعرضا له ذلك اليوم، ولكنه شعر بأشد الندم لما تلا ذلك من غرائب مريبة.عاد إلى منزله بعد إجرائه عملية جراحية، وظن أن الأمر قد انتهى عند ذلك الحد، وما عليه الآن سوى التعافي، إلى أن استيقظ ليلاً وشعر بالألم في يده، فوجدها مجروحة ورأى بقع الدم منتشرة في كل مكان، ومن هنا بدأت غرائب لم تكن في الحسبان.

- ما سبب الإصابة المفاجئة، كيف أُصيب وهو نائم في سريره ولم يتحرك؟

رجل يخنق نفسه ضمن غرائب الجسدWikimedia Commonsحتى تلك اللحظة لم يكن يعلم السبب، وبعد مرور أيام اندهش عندما وجد يده تقرصه فجأة وتضربه، وكأنها يد أخرى لا تنتمي إليه، لم يستطع التحكم فيها، واستمرت يده تهاجمه مراراً وتكراراً وتسبب له بعض الإصابات خاصة أثناء نومه بينما هو لا يدري بشيء!ليست هذه هي الواقعة الأولى لرفض جزء من جسد شخص ما الانصياع لأوامره، وكأنها تملك عقلاً آخر يأمرها بالقيام ببعض الأفعال رغماً عن صاحبها. فلقد واجهت سيدة تبلغ من العمر 55 عاماً مشكلة مشابهة حيث تصفعها يدها بشكل مستمر كما ذكر موقع BBC.

- غرائب وألغاز تحتاج إلى حل

صورة كائن فضائيPixabayفي وقت سابق كانت تُفسَّر هذه الظاهرة بطريقة خيالية، فنرجح أن كائنات فضائية تجري تجاربها للتحكم في البشر، أو أن ساحراً في بلاد بعيدة ألقى علينا تعويذة ليستحوذ على جسدنا، كل الأفكار قد تطرأ على بالنا لو كنا نعيش في الماضي.أحد الأبحاث الموثوقة من منظمة الصحة البريطانية؛ فسرت تلك الحالة العجيبة التي أُطلق عليها اسم متلازمة اليد الغريبة، وقالت إنها تظهر عندما يفقد عقل الإنسان المقدرة على التحكم في أحد أطراف الجسد كنتيجة لوجود ورم أو نوع نادر من السكتة الدماغية، ولا يوجد علاج لهذه المتلازمة حتى الآن.فرجاء لا تتعجب إن قابلت أي شخص يضرب نفسه وسط الشارع، فقد تكون يده خارج السيطرة!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا