المحتوى الرئيسى

فائدة جديدة للبروكلي ستجعلكِ تتناولينه باستمرار

كله لك:- بالرغم من طعمه الذي لا يفضّله العديد، إلّا أنّ فوائده الكثيرة للجمال يجعل الكثير من النساء يقمن بالمجازفة ويتناولنه مراراً وتكراراً حتى يعتدن على نكهته. قافلة جديدة من السيّدات ستنضم إلى من سبقنهنّ بعد معرفة الفائدة الصحيّة الجديدة للبروكلي.

سرّ البروكلي

بات من المعروف أنّ البروكلي يكافح ظهور علامات التقدّم في السنّ خاصّة التجاعيد، إلى ذلك يحتوي البروكلي كما أوضحت العديد من الدراسات على مادّة الفينول التي تساعد في مواجهة أمراض القلب والشرايين عن طريق خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثيّة في الجسم، كذلك يمنع من تلف الأوعية الدمويّة الصغيرة بسبب ارتفاع نسبة السكّر، والأهمّ من كلّ هذا هو خفض الإصابة ببعض أنواع السرطانات بسبب مضادّات الأكسدة التي يحتويها.

أفضل طريقة لتناول البروكلي

بإمكانكِ اعتماد تناول الخضراوات المسلوقة إلى جانب أيّ طبق رئيسيّ خاصّة اللّحم، ولكن كي تتجنّبي انتفاخ المعدة بسبب العناصر الغذائيّة التي يحتويها البروكلي يجب أن يُسلق لدقائق معدودة كأقلّ تقدير، أو بإمكانكِ تناوله في وجباتكِ الرئيسيّة باستمرار.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا