المحتوى الرئيسى

10 أطعمة عليك التوقف عن تناولها حفاظا على صحتك

اختيار الغذاء الصحيح هو السر في التمتع بصحة جيدة، وفي الحفاظ على الجسم من مختلف الأمراض، خاصة ما يحتوي من الأغذية من فيتامينات ومعادن.

وتشير تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية إلى أن نمط الحياة السريع الذي أصبح الجميع يعيشونه، نتج عنه الاتجاه لبعض الأطعمة السريعة التي لا تضيف للصحة إلا المزيد من الأمراض.

وتستعرض دكتورة تيفني أهم الأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها، تجنبًا للإصابة بالعديد من الأمراض، والحفاظ على الصحة.

الفشار بالميكروويف
يحتوي هذا النوع من الفشار على مادة كيميائية تسمى "ثنائي الأسيتيل" الذي يعطي هذه الرائحة المميزة والنكهة، وهذه المادة تسبب أمراض الرئة الحاد.

الصودا الدايت
تمتلئ الصودا الدايت بالسكريات الاصطناعية مثل "الأسبارتام والسيكلامات"، وتؤدي هذه المكونات إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري، والاكتئاب.

اللحوم المصنعة
على عكس اللحوم الطازجة، تحتوي اللحوم المصنعة على العديد من المركبات التي تجعلها تبقى صالحة للاستخدام لفترة أطول من الزمن، كما أنها تخضع للتمليح والتدخين، والتجفيف والتعليب والمركبات المستخدمة في هذه العمليات كلها ضارة بصحتنا، وقد تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وكذلك السرطان.

الأطعمة المقلية
الأطعمة التي تقلى في درجات حرارة عالية تحتوي على مادة الأكريلاميد، وهي مادة مسرطنة معروفة، كما أنها تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكولسترول والسمنة والسرطان أيضا.

الكاتشب:
يتم تعبئة هذا النوع من الصلصة بالتوابل الاصطناعية والمواد الحافظة التي تجعل منه لذيذ الطعم، ولكن في نفس الوقت تضيف إليه المزيد من السعرات الحرارية والكوليسترول والدهون مما يزيد من خطر السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

صلصة الصويا
لأنها تحتوي على الكثير من الملح والصوديوم، وهذا يؤدي إلى الكثير من المخاطر الصحية مثل قصور الغدة الدرقية والسرطان والمشكلات العصبية.

مشروبات الطاقة
تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وتحتوي أيضا على مركبات أخرى تؤثر على توازن الملح في الجسم، وهذا يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وأيضا زيادة معدل ضربات القلب.

البرجر
هو واحد من الأطعمة غير الصحية، فهو يرفع معدلات الكوليسترول والدهون في الجسم، ويؤدي لزيادة الوزن، وكذلك زيادة ضغط الدم.

عصائر الفاكهة المعلبة
طريقة تصنيع عصائر الفواكه المعلبة، وتصفيتها قبل التعبئة والتغليف، وكذلك إضافة المحليات والألوان الاصطناعية لها تجعلها خطر على الصحة، وتفقد الفاكهة قيمتها الغذائية، وما تحتويه من الفيتامينات والألياف.

الخبز المصنوع من الحبوب
على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أنه من الاطعمة الصحية، إلا أنه لا يحتوي على الحبوب الكاملة فقط، فهو يحتوي على بعض المواد التي تجعله يؤثر على مستويات السكر في الدم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا