المحتوى الرئيسى

الحصول على بشرة صافية ونضرة وخالية من المسام الواسعة باستخدام بيكربونات الصوديوم

مع التعرض للعوامل الجوية المختلفة وايضاً مع التقدم فى العمر ، تفتح  المسام بشكلاً اكبر كما يفقد الجلد مرونته. حيث ان المسام الكبيرة تعتبر مصدر قلق بالنسبة للكثيرين خاصةً النساء ، ويمكن أن تسهم أيضا فى مشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، خاصة بالنسبة للأشخاص من ذوي البشرة الدهنية.

ويحدث ذلك عندما تختلط الافرازات الدهنية مع الاتربة  والتى تكون الرؤوس السوداء ، والتي تجعل المسام تبدو أكبر ،الامر الذى يجعل شكل البشرة اكبر سناً وقد يكون الاستعداد الوراثي أيضا عاملا مساهما ،إذا كان أحد أو كلا الوالدين لديه  المسامات الكبيرة، فمن الممكن ان تنتقل الى الابناء .

و هناك العديد من المنتجات التجميلية في الاسواق  للتعامل مع هذه المشكلة، والتى قد لا تكون نتائجها مرضية او من الممكن ان تسبب ضراراً على البشرة بسبب احتوائها على مواد كيميائية . ومن خلال الآتى سنتعرف على احدى الطرق المنزلية للتخلص من هذه المشكلة وبمكونات منزلية ونتائجها  جيدة .

المكونات:

2 ملعقة كبيرة. من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)

2 ملعقة كبيرة. من الماء

الطريقة

توضع صودا الخبز على الماء وتقلب جيداً حتى تصبح فى شكل عجينة  وتوضع على الوجه لمدة لا تقل عن خمسة عشرة دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء وسيلاحظ نتائجها من المرة الاولى .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا