المحتوى الرئيسى

دراسات عالمية تحذر من استخدام الاحذية البلاستيكية

تنتشر الاحذية المطاطية بأشكالها وانواعها المختلفة في المنازل خاصة فى فصل الصيف  وذلك لسهولة استخدامها ورخص ثمنها ، ويعتقد كثير من الآباء أنها تكون مناسبة للحفاظ على وضعية صحية لهم ولأطفالهم، لكن اتضح مؤخراً ان لها خطورة كبيرة على الصحة العامة للجسم وقد تسبب امراضاً خطيرة .

العديد من الدراسات اظهرت ان المواد  المطاطية  يمكن أن يكون لها آثار خطيرة على صحتك. وفقا لتحليل المختبرات، اتضح انها  تحتوي على مواد سرطانية للغاية والتي يمكن فعلا أن تمتص من خلال ملامسة الجلد.

 

مؤسسة البث الإذاعي  الألمانية (WDR) أرسلت 10 أنواع مختلفة من هذه الاحذية إلى مختبر في ألمانيا للتحليل.  واشارت  النتائج الى ان 60? من هذه الأحذية تحتوى على  الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات وهى  مادة من المواد المسرطنة ،وهذه المادة، وفقا لعلم السموم قد تؤدى  إلى خطر كبير على الكبد، والرئة، وتسبب سرطان الجلد. وذلك على حد ما نشرته مصادر طبية .

ولتجنب الاحذية المطاطية التي تحتوى على هذه المادة المسرطنة يمكنك اجراء اختبار بسيط عن طريق حاسة الشم فان لوحظ ان رائحته نفاذة جداً فهذا يكون مؤشراً قوياً على احتوائه على تلك المادة ومن الافضل عدم الابتعاد عن شرائه او استخدامه .

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا