المحتوى الرئيسى

تعرف على ينبع المدينة السعودية الرائعة

أول المشاهد التي تقفز إلى ذهنك عند التفكير بالمملكة العربية السعودية هي مشاهد المدن المقدسة مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة!

ولكن انتظر! ففي المملكة المزيد من المدن الرائعة!

Fm_nasa_yanbu_saudi_arabia_-_rotated-198x300

إحدى هذه المدن هي «ينبع »، وهي مدينة على البحر الأحمر تقع على بُعد 350 كيلومتراً شمال مدينة جدة، فيها ميناء ومنطقة صناعية وتضم الكثير من الوافدين والسكان المحليين.

تتميز مدينة ينبع بجمالها الاستثنائي ومناظرها الطبيعية الخلابة والكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها أنت وعائلتك، بالإضافة إلى الهدوء وخفة حركة المرور.. تخيل كم يمكنك أن تكون سعيداً في مدينة بهذه المواصفات!

وعلى عكس جارتها الشهيرة جدة لا يوجد في « ينبع» العديد من مراكز التسوق «المولات»، فمركز التسوق الشهير الوحيد في المدينة هو دانة مول والذي لا يزال تحت التوسعة. وعلى الرغم من غياب مراكز التسوق في المدينة –الأمر الذي قد يراه بعض الناس مملاً- إلا أن «ينبع» تزدهر وتتقدم بشكل مستمر مع ازدياد ملحوظ في عدد مطاعم الوجبات السريعة والمهرجانات السنوية في المدينة.

موقع «scoopempire» تناول بعض الأسباب التي تجعل «ينبع » مدينة نابضة بالحياة وملائمة للعيش فيها:

1. الطعام

DSC2733-1024x481

يحظى الطعام بمكانة هامة في «ينبع» حيث يوجد العديد من المطاعم الدمشقية التي تقدم أنواعاً مختلفة من الشاورما والمشاوي وغيرها من الوجبات السريعة، وهناك المطاعم الهندية والباكستانية ذات الأطعمة الحارة، ومن أشهر المطاعم في المدينة مطعم «شاهين» الذي يقدم أطباقاً هندية وصينية رائعة ومطعم «أوستوراه» المتخصص في الأطباق الشرق أوسطية.

2. الأنشطة المائية في «البحر الأحمر »

Screen-Shot-2014-04-08-at-5.25.42-PM

هل كنت تعلم أنه يمكن للنساء أن يسبحن في المملكة العربية السعودية؟ نعم، حيث يسمح للنساء بالسباحة في الشواطئ العائلية على أن يلتزمن بارتداء المايوه الشرعي وهو يبدو كنسخة من بدلة الغوص، أسود وغير كاشف أي يغطي المرأة من الرأس وحتى أخمص القدمين!

3. جميع احتياجاتك الأساسية متوفرة!

DSC00041

تتوفر في المدينة جميع أساسيات الحياة من مدارس، ومراكز رعاية صحية، ومجمعات سكنية، ونوادٍ رياضية، إضافة إلى الاستراحات على شاطئ البحر.

بخصوص التعليم، تقدم مدرسة ينبع الدولية للطلاب إلى جانب التعليم فرصة ليكونوا جزءاً من مجتمع متعدد الثقافات بعيداً عن القيود الثقافية السعودية. وتتبع المدرسة منهاجاً أميركياً، وعادة ما تجذب الأسر التي تتوافد إلى المدينة للعمل في شركات البترول.

وتتركز حياة المغتربين في المدينة في المجمعات السكنية حيث تقتصر هذه المجمعات السكنية على المغتربين، ويمكن للنساء القيادة فيها والسباحة في برك السباحة وارتداء ما يحلو لهن طالما أنهن داخل هذه المجمعات.

4. المهرجانات والمعارض:

4rn6

تنظم الهيئة الملكية منذ عدة سنوات مهرجاناً سنوياً خلال شهر فبراير من كل عام تحت عنوان مهرجان الزهرة والحديقة، وذلك بهدف إيجاد مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج الممتعة للعائلات في المدينة.

وسجل هذا المهرجان رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال سجادة الزهور المكونة من 15 مليون زهرة من 18 نوعاً و26 لوناً. كما تقام في المدينة بانتظام عدة معارض تستهدف الأسرة بأكملها إلى جانب المعارض الصناعية التي تسلط الضوء على التنوع الصناعي في المملكة.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا