المحتوى الرئيسى

5 فوائد للدوم يجعلك تتناوله باستمرار


يعد الدوم واحدا من النباتات المعمرة والتي تحتوى على عدد كبير من الفوائد الغذائية المهمة جدا لصحة الإنسان والتي يجهلها الكثيرون.. لذا تقدم الدكتورة هبة العالم، استشارى الطب البديل أهم الفوائد الصحية للدوم والتي تجعلك تحرص على تناوله بصفة دائمة.

و تقول الدكتورة هبة: إن الدوم من الأطعمة التي تعمل على تقوية الذاكرة وتنشيط خلايا الدماغ مما يعمل على الوقاية من مرض ألزهايمر والنسيان لذا يعد من الأغذية الضرورية للطلاب وكبار السن.. كما يعالج الدوم اضطرابات الجهاز الهضمى ويطهر الأمعاء ويعالج حالات الإمساك والانتفاخات والغازات.

و تشير الدكتورة هبة أن الدوم من المصادر الغنية بمادة الكولاجين والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية والعمل على نضارة وحيوية البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة كما يحمى الجلد من التعرض للإصابة بسرطان الجلد، وذلك بتكوين طبقة عازلة تحميه من الأشعة فوق البنفسجية وأخيرا يتم اتسخدام الدوم في علاج الصلع وتساقط الشعر، حيث يقوى بصيلات الشعر ويعمل على إنباتها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا