المحتوى الرئيسى

نظام غذائي صحي للتخلص من سموم الجسم في أسبوع

تترك بعض العادات الغذائية السيئة أثارًا ضارة على صحة الإنسان قد لاتظهر مبكرًا، إلا أنها تزيد من تراكم السموم بالجسم، وهى السموم التي تجعلنا نشعر بعد ذلك بالإجهاد الدائم دون وجود سبب واضح.

الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية تقول، "إن من أبرز العادات السيئة التي يرتكبها الإنسان دون علم أنها تدمر صحته على المدى البعيد هي التدخين والكحول والنظام الغذائي غير المتوازن والتلوث البيئي.

وأشارت أبو الفتوح إلى أنه من الممكن أن نتخلص من تلك السموم وتنظيف الجسم بالكامل في 7 أيام فقط بتناول حمية غذائية خاصة، شريطة اتباعها مع ممارسة رياضة بسيطة لمدة 25 دقيقة يوميًا.

وتشير خبيرة التغذية إلى أن النظام سهل حيث أنه على الإنسان أن يحرص على تناول الأطعمة التالية لمدة أسبوع كامل، فالهدف من تلك الحمية هو تنقية الجسم والعمل أيضًا على إنقاص الوزن:

-لبن الماعز، زيت الزيتون، شروبات الأعشاب الطبيعية، المكسرات الطازجة، الفواكه، الخضراوات.
-شرب الكثير من الماء الذي يساعد على تنظيف الجسم بالكامل ويساعد على الاحتفاظ بدرجة عالية من الترطيب الداخلي.
-شرب 2 كوب من الماء الدافئ مضاف لهما ملعقة من العسل الأبيض ولابد من تناول البعض من اللوز والبندق والجوز ولكن بمقدار حفنة من يدك.

وأضافت أبو الفتوح، أنه عند تناول طعام الغذاء يمكن تناول حساء الخضراوات والقليل من اللحوم الخالية من الدهون مع شريحة خبز القمح ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى حساء الخضراوات حسب الرغبة.

وفي حالة إذا شعرت بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول الخيار.
وقبل النوم يمكنك تناول شاي مصنوع من الأعشاب مثل الشاي الأخضر والافضل أن يكون أثناء الاسترخاء.

وأكدت خبيرة التغذية أنه لابد أثناء تلك الحمية الابتعاد عن قائمة من الأطعمة الممنوعة طيلة الأسبوع وهي:-السكر والملح
-الدقيق الأبيض
-السمن، وزيت عباد الشمس
-اللحوم المصنعة" البرجر والسوسيس"


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا