المحتوى الرئيسى

إليك سرّ الزواج الناجح

تريد معرفة سرّ الزواج الناجح؟ ليس عليك سوى مشاطرة شريكك كأساً من الكحول من حين إلى آخر كحبيبين، وفق دراسة نشرت في المجلة العلمية The Journal of Gerontology. هذه الحركة تجعل الزوجين متحدين أكثر، ولكن دائماً باستهلاك الكحول باعتدال. وسأل الباحثون من جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأميركية 4864 زوجاً لمعرفة سبب استمرار الزواج لفترة طويلة. كان المشتركون متزوجين منذ 33 عاماً وما فوق ومرة واحدة فقط.
بيّنت نتائج هذه الدراسة أن الأزواج الذين يحتسون كأساً معاً هم الأكثر سعادة. كما أفصحت هذه الدراسة أن شرب الرجل وحده، كانت تؤدي إلى تدهور حال الزوجين بسرعة. فهي فكرة مشاركة النشاط التي تجعل الزواج أكثر سعادة والزوجين أكثر اتحاداً. أفادت النساء اللواتي يحتسين الكحول أنّهن يشعرن بالارتياح والانشراح أكثر مع مرور السنين عندما يشرب زوجهنّ معهنّ. إن كان بإمكان عدد من الكؤوس أن يجعل الزواج أكثر سعادة، فإنّ الإكثار من احتساء الكحول مضرّ بالصحة ومزعج للزوجين. فالإدمان على الكحول يدمرّ الزواج!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا