المحتوى الرئيسى

تناول الطفل الرضيع للبسكويت يؤثر على صحة الكلى والبنكرياس

تهتم معظم الأمهات بالطفل الرضيع، حيث تقوم بتقديم الطعام له بجانب الرضاعة منذ إتمامه الشهر الأول مثل البسكويت والشاى وهذا خطأ شائع يؤثر على صحة الطفل بالسلب.

ويقول الدكتور أيمن عوض أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، إن الطفل خلال أول 6 أشهر من عمره لا يحتاج سوى إلى لبن الأم فقط فهو كفيل بإشباعه وتغذيته ونموه بشكل صحى وطبيعى، وبعد إتمامه الستة أشهر يتم إعطاؤه الأطعمة بالتدريج ماعدا السكر والملح والعسل، حيث يتم تأجيلهم لبعد العام الأول لأن الجسم لا يستطيع هضمهم والتخلص منهم بسهولة مما يؤثر على صحة الكلى والبنكرياس للطفل.

وأضاف "عوض"، أن البسكويت من الوجبات الشهيرة التي تقدمها الأمهات للأطفال الرضع قبل إتمامهم العام الأول من عمرهم ظنا أنها وجبة خفيفة ومشبعة، وللأسف هذه العادة سيئة وخطيرة تؤثر على صحة الطفل وذلك لأن البسكويت يحتوى على كميات عالية من السكريات مما يصيب الطفل بارتفاع نسبة السكر بالدم ومع مرور الوقت يصاب بمرض السكر، كما يصاب بمشكلات بالكلى يؤدى إهمالها إلى الفشل الكلوى، لذا يجب الإمتناع تماما عن تقديم السكريات والموالح والعسل للطفل خلال العام الأول من عمره والاكتفاء بالليمون والموز للتحليه، وذلك حفاظًا على صحة الطفل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا