المحتوى الرئيسى

3 فواكه صيفية تفسد الريجيم اكتشفيها

تعتبر الفواكه من الوجبات الصحية الخفيفة المسموح بتناولها في الريجيم، ويمكن تناولها كوجبة عشاء صحية بدون القلق من السعرات الحرارية.

الدكتور محمود عثمان استشاري أمراض السمنة والنحافة يؤكد أن هذه القاعدة لا تنطبق على جميع أنواع الفواكه حيث تحتوي بعض الفواكه على تركيزات مرتفعة من السكر وبالتالي فهي تعطي الجسم سعرات حرارية عالية، ويجب تجنب تناولها قدر المستطاع أثناء الريجيم.
ويوضح عثمان أنواع هذه الفواكه الصيفية اللذيذة، من أجل تجنب تناولها قدر المستطاع، إذا كانت المرأة مهتمة بنجاح نظامها الغذائي لإنقاص الوزن الزائد، وهى:

التين:
يعتبر من أكثر الفواكه التي تحتوي على السكر. 100 جرام من التين تحتوي على 120 سعرا حراريا.
العنب:
يحتل العنب المركز الثاني بعد التين في كمية السكر، فكل 100 جرام من العنب تحتوي تقريبا على 14 جم من السكر و57 سعرا حراريا.
المانجو:
المانجو يحتوي على نسبة أقل بقليل من العنب فكل 100 جرام من المانجو تحتوي على 12 جم من السكر وتقريبا 55 سعرا حراريا.

وأوضح عثمان أنه من الصعب الابتعاد التام عن تناول هذه الفاكهة الصيفية، إلا أنه من السهل تناول ثمرة واحدة منها على مدى الأسبوع خلال فترة الريجيم، من أجل عدم الحاجة إلى إطالة فترة الحمية الغذائية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا