المحتوى الرئيسى

بكتيريا في كل مكان أكثر 5 أشياء تلوثاً من حولك ستندهش من كمية البكتيريا التي تعيش معنا

معظم الأشياء التي نلمسها يومياً قذرة وملوّثة إلى أبعد حد! هذا المقال سيطرح عليك 5 من أكثر الأشياء تلوثاً في حياتنا اليومية كما ورد في List 25.

1- المال من أوسخ الأشياء التي نلمسها كل يوم 

صورة نقودPixabayأعطني جميع أموالك فهي تعرّضك للخطر، ليس فقط خطر السرقة، بل أيضاً خطر التعرض للبكتيريا. ومن المفاجئ أنه كلما قلت قيمة الورقة النقدية تكون نسبة البكتيريا فيها مرتفعة أكثر، فعدد البكتيريا في الريال الواحد أكثر بكثير من الخمسين أو المئة ريال. وقد يكون ذلك بسبب تنقلها كثيراً بين الناس، فيمكنك شراء أي شيء بها، كما نشر على Step To Health.

2- لوحة المفاتيح في الأماكن العامة

صورة لوحة مفاتيحPixabay قد تستخدم الحاسوب في الجامعة أو المدرسة أو حتى المكتبة، اغسل يديك جيداً بالماء والصابون قبل الإمساك بأي شيء آخر! لا تلمس وجهك أو أغراضك الشخصية لأنها تمتلئ بأنواع البكتيريا المختلفة بسب استخدامها من أناس مختلفين.

3- عربة التسوق المليئة بالأمراض

صورة عربة تسوقPixabayالباحثون في جامعة أريزونا أثبتوا حديثاً أنه يوجد في عربة التسوق بكتيريا أكثر من المتواجدة في دورات المياه العامة، والهواتف العامة، وحتى في درابزين السلم الكهربائي، كما ذكر في NBC News. ولهذا السبب المقزز كثير من مراكز التسوق تعرض مناديل مبللة لك لتنظف بها مقبض عربة التسوق قبل أن تبدأ الشراء.

4- الريموت

صورة ريموتPixabayالريموت الخاص بك يعتمد على نظافتك الشخصية، وعلى نظافة أهل بيتك، ولكن بالنسبة إلى أجهزة التحكم عن بعد التي في الفنادق والمستشفيات، فهي مقززة للغاية، وذلك لأن الفتحات الصغيرة فيها تجعلها بيئة مناسبة للغاية لنمو البكتيريا.

5- بكتيريا مهولة على أزرار المصعد

صورة بكتيريا على أزرار مصعدPixabayهل يصدمك معرفة أن هناك بكتيريا على أزرار المصعد؟ السبب هو كثرة استخدامها من قبل أناس مختلفين، والمشكلة أنه لا يوجد شخص يفكر في تعقيمها! جرّب أن تضغط الزر بالمنديل عند استخدامك المصعد في المرة المقبلة.بعدما عرفت كيف تقي نفسك من البكتيريا في محيطك الخارجي، سأخبرك كيف تتناول الحليب بلا خوف! الغلي سلاحك للقضاء على بكتيريا الحليب الخام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا