المحتوى الرئيسى

مسحوق الطماطم ، مشروع مبتكر وارباح تتجاوز 30 ألف جنيه سنويا

مشروع مسحوق الطماطم ، ربما لم يسمع عنه الكثيرون خلال السنوات السابقة ، إلا ان الدكتور شعبان سالم مدير معهد الاقتصاد الزارعي صرح لجريدة الاهرام الزراعي عن انه من الممكن انتاج مسحوق الطماطم وادراجه ضمن المشاريع الصغيرة التي تسهم في مساعدة الشباب على تخطى الازمات المالية التي تواجههم ، حيث أكد على أن مشروع مسحوق الطماطم مربح جدا وغير مكلف على الإطلاق ويمكن اقامته بأقل التكاليف .

واشار سالم الى ان مسحوق الطماطم يتم انتاجه من تعريض الطماطم الى درجات حرارة عالية او مرتفعة بأى طريقة سواء الشمس المباشرة او اجهزة التسخين الكهربائية ، وأفاد بان مسحوق الطماطم سيسهم بشكل كبير في المساعدة على الاستفادة بشكل كبير من وفرة تواجد الطماطم طوال العام وباسعار مناسبة للجمهور ، حيث ان مسحوق الطماطم يتحمل التخزين لفترات طويلة جدا على خلاف الطماطم العادية التي تتلف من التخزين لفترات طويلة .

وأضاف سالم بأنه على الشباب دراسة هذا المشروع والبدء في تطبيقه واللجوء الى احد مراكز البحوث الزراعية للحصول على المعلومات الكافية واللازمة لبدء تطبيق هذا المشروع الذي تتجاوز أرباحة 30 ألف جنيه سنويا وتزداد بزيادة الإنتاج ورأس المال .

Source



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا