المحتوى الرئيسى

بعد قراءة هذا الموضوع لن تستخدم قطن الأذن سلاكة الأذن ابداً مرة أخرى


الكثير من الناس تقوم باستخدام ” سلاكة الأذن ” للمحافظة على نظافة الأذن دائماً، فوظيفة ” سلاكة الأذن ” أنها تقوم بتنظيف الشمع الذي قد تراكم في الأذن، ولكنها قد تكون خطيرة جداً جداً إذا لم تقم باستخدامها بالشكل الصحيح.

قطن الأذن ” سلاكة الأذن ” :-


فبعض الباحثين الجدد قد أكدوا على أن لسلاكة الأذن تأثيرات غير مرغوب فيها على الأذن، فكثير من الذين يواصلون استخدام سلاكة الأذن باستمرار قد أصيبوا بانهيار غشاء طبلة الأذن، وكلما قمت بإدخال السلاكة أعمق في الأذن كلما زادت احتمالات تدمير الأذن أكثر.

نصايح يجب عليك القيام بها لتجنب الإصابة بأي ضرر في الأذن :-


1- عند تنظيف الأذن بسلاكة القطن قم بتنظيف صوان الأذن، والمساحة المحيطة بقناة الأذن، بمعنى لا تتعمق داخل الأذن.
2- لا يجب عليك أن تتعمق بسلاكة الأذن داخل الأذن لأن بهذه الطريقة أن تقوم بدفع شمع الأذن، إلى الجزء الداخلي من الأذن مما قد يتسبب في انسداد قناة الأذن، فهذا قد يؤدي إلى مشاكل بالسمع ودوخة.
3- يمكنك إصابة طبلة الأذن بطريقة سيئة إذا قمت بإدخال السلاكة إلى نقطة عميقة داخل الأذن.
بعض الناس يظنون أن الشمع الذي يتكون داخل الأذن ضار وأنه يجب علينا تنظيفه باستمرار، ولكن ما يجهلونه أن هذا الشمع موجود بالأذن لحماية الأذن من الأتربة وغيرها.
وإذا كنت تريد إزالة هذا الشمع فيمكنك تجفيف أذنك جيداً بعد أخذ حمام، هذا سيجعلك تتخلص من شمع الأذن.
فسلاكة الأذن لها الكثير من الأضرار السيئة والتي قد تصيب أذنك بشدة، وهناك طرق أخرى لتنظيف أذنك غير سلاكة الأذن، فيمكنك مثلاً استخدام المنديل للتنظيف وغيرها.
قد يعجبك أيضاً >> كل تلك الأمراض تحدث نتيجة استخدام ” الميكرويف “، والتي يجهلها الأغلبية تعرف عليها واحمِ نفسك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا