المحتوى الرئيسى

8 أسباب تدفعك للاستحمام في الصباح بدلاً من المساء

يختلف وقت الاستحمام من شخص لآخر، فالبعض يفضلون الحصول على حمام قبل التوجه إلى العمل في الصباح للشعور بالنشاط والحيوية، في حين يؤجل آخرون ذلك إلى ما بعد العودة إلى المنزل.

وطالما أثير الجدل حول الوقت المفضل للاستحمام، وعلى الرغم من عدم وجود دراسات مثبتة لوجود مضار للاستحمام ليلاً كما يعتقد البعض، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تدفعك للحصول على حمام في الصباح بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- تنشيط الدورة الدموية
تدل برودة الأيدي والأقدام على ضعف الدورة الدموية في الجسم، ويساعد الحمام الصباحي وخاصاً إذا كان بالماء البارد على تنشيط حركة الدم إلى سطح الجلد وتغذية معظم أجزاء الجسم.

2- القلق والتوتر
من غير المناسب أن تبدأ يومك بالشعور بالقلق والتوتر، فأنت بحاجة إلى الهدوء والتركيز في العمل، ويمكن أن تلجأ إلى الحمام للتخلص من هذا الشعور، لأنه يساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، ويلعب دوراً هاماً في تحسين المزاج.

3- التعب
من المفترض أن تستيقظ نشيطاً بعد الحصول على عدد كافي من ساعات النوم خلال الليل، لكن إذا كنت لا تزال تشعر بالتعب والإرهاق، فلا بأس بالحصول على حمام في الصباح لاستعادة النشاط والحيوية.

4- الالتهابات
إذا كنت تعاني من الإصابات المتكررة بالإنفلونزا والالتهابات، على الرغم من أنك تعيش حياة صحية، فأنت بحاجة إلى الاستحمام في الصباح، حيث أظهرت الدراسات أن ذلك يساعد على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً هاماً في مناعة الجسم.

5- حب الشباب والبشرة الدهنية
عادة ما تكون مشكلة حب الشباب والبشرة الدهنية أكثر سوءاً في الصباح، ويمكن أن يساعد الاستحمام بالماء الدافىء على التخفيف من هذه المشكلة.

6- الحساسية واحتقان الصدر
تتجمع السوائل المخاطية في الأنف خلال الليل، ويستيقظ مريض الحساسية بحالة سيئة عند الصباح، ويفضل الحصول على حمام دافىء للتخلص من هذه المشكلة، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية موسمية.

7- زيادة الخصوبة
أظهرت الدراسات أن الحصول على حمام بالماء البارد في الصباح يساعد على زيادة الخصوبة لدى الرجال، من خلال زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التوستيستيرون.

8- التخلص من السموم
تتراكم كميات كبيرة من السموم داخل الجسم خلال النهار، من خلال تناول الأطعمة والتعرض لعوامل الطقس والملوثات المختلفة، ويساعد الاستحمام في الصباح على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من سموم الجسم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا