المحتوى الرئيسى

القيم الغذائية في 4 فواكه رئيسية

توفر الفواكه فيتامينات ومعادن أساسية، خاصة فيتامين "سي" و"أ" و"إي" و"ك"، إلى جانب معادن المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك. تمتاز الفواكه بأنها مصدر هام للألياف الغذائية التي تحسن الهضم والإخراج، كما أنها غنية بالماء. إليك ما تحتويه 4 فواكه رئيسية وفقاً لتقارير جمعية القلب الأمريكية:

الموز. يشتهر الموز بأنه مصدر للبوتاسيوم الهام لصحة القلب. تحتوي حبة الموز متوسطة الحجم على 450 ملغ من البوتاسيوم، أي ضعف ما تحتويه حبة التفاح أو البرتقال. كما تحتوي حبة الموز على 15 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "سي"، و3 غرامات من الألياف، و110 سعرة حرارية.

التفاح. توفر حبة التفاح 20 بالمائة من احتياجات الجسم من الألياف الغذائية (5 غرامات)، و8 بالمائة من فيتامين "سي"، وتحتوي التفاحة على 130 سعرة حرارية. عصير التفاح غني بالمعادن والفيتامينات لكنه خالٍ من الألياف.

البطيخ. هو فاكهة الصيف الأولى. يحتوي كوبان من البطيخ على 80 سعرة حرارية، وغرام واحد من الألياف، و270 ملغ من البوتاسيوم (8 بالمائة من الاحتياجات اليومية)، و30 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "أ"، و25 بالمائة من فيتامين "سي".

البرتقال. هو الفاكهة الأغنى بفيتامين "سي"، فالبرتقالة متوسطة الحجم تحتوي على 130 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية من الفيتامين. توفر حبة البرتقال 6 بالمائة من احتياجات الجسم من الكالسيوم، و3 غرامات من الألياف، و80 سعرة حرارية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا