المحتوى الرئيسى

للفتيات 7 نصائح للتعامل مع الزوج اليتيم


الزوج اليتيم من الأب يحتاج إلى معاملة خاصة جدا، حيث يجب على أي فتاة مقبلة على الزواج من رجل فقد والده في طفولته بأن تصبر عليه كثيرا وأن تحكم عقلها في كافة الأمور المتعلقة به، إذا كانت تريد بناء أسرة سليمة.
الدكتور شافع النيادي خبير العلاقات الزوجية يقدم مجموعة من النصائح الفتيات المقبلات على الزواج من شخص يتيم الأب في كيفية التعامل معه منها:
-لاتتسرعي أثناء غضبك معه في التلفظ عليه بالكلام الجارح وعليك بالتعامل باللين مهما حدث ومن ثم بعد أن يصبح الجو هادي ابدئي كلامك معه وأشعريه بالأمان وقولي له كل مابدر منه اتجاهك من أخطاء.
-أشعريه أنك أمه وليس فقط زوجه لأن تربى ونشأ في حضن أمه فقط يعني اعتماده على أمه في كل شيء، فلابد أن تعطيه حنانا زائدا عن الزوج الذي تربى في ظل الأم والأب معا" وبالتالي بالتدرج يتحرر من الاعتماد عليك في كل شيء بعد الكلام منك بالتشيجيع وزرع الثقة فيه مرة أخرى .
-عامليه كأنه ابنك وليس زوجك، وبالتالي سوف تتفادين المشكلات معه لأنك إذا عاملتيه بقسوة سوف ينعكس ضدك نتيجة مقارنتك مع أمه من ناحية المعاملة، وبالتالي سوف تخسرينه ويصبح في صف أمه حتى لو كانت أمه على خطأ.
-الزوج اليتيم محب وبار بأمه كثيرا" فلايسبب لك ذلك ازعاج ولابد أن تقنعي نفسك بذلك الحب لابد منه لأن هي التي تعبت على تربيته وتحملت كل شيء من أجل راحته، فلابد أن تعودي نفسك على ذلك وتتخلي عن كبريائك بعض الشيء.
-عليك أن تحبي أمه وتصبحي لها بنتا رحومة ومتواضعة ومتعاونة معها من أجل إساعدها وإساعد زوجك اليتيم الذي سوف يصبح أبا لأبنائك.
-يجب أن تكوني أما وزوجة وأختا وصديقة لهذا الزوج في نفس الوقت ولاتتذمري من أول شهر أو من أول سنة وهكذا تستقر الحياة بالصبر.
-إذا شعرتي بأمر يضايقك منه فلابد من اختيار الوقت المناسب وهو الوقت الذي تجدينه مسرورا ومرحا تحدثي معه، ولكن ابعدي عن الأوقات الحرجة مثل وقت عودة من العمل أو وقت نومه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا