المحتوى الرئيسى

7 أطعمة تؤدي إلى الإصابة بالحموضة


من المشكلات الصحية المزعجة والمؤلمة الشعور بالحموضة، وهي الشعور بالحرقان الشديد المفاجئ الذي يصيب المعدة، والذي أحيانا لا نجد له سبب مما يجعل المصاب عن وسيلة فعالة للتخلص من الآم.

ويشير دكتور محمد عبد العزيز أستاذ الغدد الصماء والسكر إلى أن الحموضة تحدث عندما يصل حمض المعدة إلى المريء، فيسبب ما يشبه الحرقان في المعدة.

يضيف دكتور محمد أن هناك أعراضا أخرى للحموضة، إلى جانب حرقان المعدة، قد لا يتوقعه الشخص، مثل التهاب الحلق المزمن وصعوبة البلع، وتقطر الأنف، والشعور ببحة في الصوت.

ويوضح دكتور محمد إلى أن هناك العديد من الأسباب وراء الإصابة بالحموضة، والتي يوضحها في السطور التالية

زيادة الوزن تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالحموضة، كذلك التدخين يساهم في التعرض لهذا المرض.

هناك بعض الأطعمة والمشروبات من شأنها أن تصيبك بالحموضة، مثل البيتزا أو المشويات وبالإضافة إلى ذلك، الثوم، والأطعمة المقلية، والنعناع والحمضيات، والمشروبات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية وعصائر الحمضيات.

وهناك عوامل تتعلق بنمط الحياة مثل الاستلقاء بعد تناول الطعام، إلى جانب أن هناك بعض الأدوية تسبب الحموضة.

وعن الوقاية والعلاج من الحموضة، يوضح دكتور محمد إنه يجب تجنب كل العوامل السابقة، وتغيير نمط وعادات الغذاء، وكذلك الامتناع عن التدخين، وتجنب كل الأطعمة والمشروبات السالف ذكرها، أو على الأقل تناولها على فترات متباعدة قدر المستطاع، كذلك لابد من الذهاب للطبيب، حيث إن هناك العديد من الأدوية المعالجة للحموضة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا