المحتوى الرئيسى

7 لقطات رائعة من أفلام مشهورة تبدو وكأنها مرسومة بالمسطرة

جزء من سحر السينما يكتمل مع لقطات معينة في الأفلام تبقى في الذاكرة طويلاً جداً حتى بعد انتهاء الفيلم نفسه.السر هو التكوين الساحر لهذه اللقطات، وهناك من قرر تحليل هذه اللقطات بطريقة مختلفة ليكتشف فيها المزيد من السحر.تعرفنا عليه من موقع My Modern Met. 

1- خطوط Raymond Thi

صورة من فيلم 300Warner Bros., Facebook / compositioncamابتكرت رايموند ثاي تطبيقاً ووضعته على App Store من خلاله يمكنها تقسيم الصورة أو اللقطة من خلال عدة خطوط مستقيمة.مع لقطات الأفلام يأتي هذا بنتائج رائعة تبين دقة وعبقرية تكوين هذه اللقطات من قبل مخرجيها، مثل اللقطة في الأعلى من في فيلم 300 التي تأخذ تكويناً هندسياً متميزاً.

2- الأقطار

صورة من فيلم Titanic20th Century Fox, Facebook / compositioncamفي هذه اللقطة الشهيرة من فيلم Titanic نرى أن السفينة وهي تغرق تتوسط الصورة بشكل قطري تام.

3- القطر مرة أخرى

صورة من فيلم The Lion KingDisney, Facebook / compositioncamهذه المرة من الفيلم الرسوم المتحركة الأعظم ربما، The Lion King في لقطة تقديم ابنة سيبما إلى الغابة، مرة أخرى نرى التكوين القطري للصورة.

4- منتصف اللقطة

صورة من فيلم The ShiningWarner Bros., Facebook / compositioncamفي هذه اللقطة الشهيرة من فيلم الرعب The Shining للمخرج الكبير ستاني كيوبرك نرى أنه راعى أن تكون الفتاتان في قلب اللقطة بالضبط، وهذه الخطوط تبين دقة التكوين هنا.

5- مركز الدائرة

صورة من فيلم The Grand Budapest HotelFox Searchlight Pictures, Facebook / compositioncaالمخرج ويس أندرسون من أكثر المخرجين المعروف عنهم الهوس بفكرة السيمترية والنظام في الصورة والألوان، وهذه الصورة دليل على هذا؛ حيث نرى بطلي الفيلم داخل دائرة في منتصف الصورة.اللقطة من فيلم The Grand Budapest Hotel.

6- السيمترية

صورة من فيلم Moonrise KingdomIndian Paintbrush, Facebook / compositioncamطالما وصلنا إلى ملك السيمترية فلا يصح أن نتركه سريعاً، لقطة أخرى للمخرج ويس أندرسون من فيلم Moonrise Kingdom هذه المرة تبين السيمترية الرائعة أو التماثل بين نصفي الصورة، يمكن تخيل الخط في المنتصف كمرآة وستجد أن النصفين متماثلان بالفعل.

7- لقطات المعين

صورة من فيلم ThorParamount Pictures, Facebook / compositioncamبالتأكيد شاهد الكثيرون فيلم Thor، ولكن هل ركز أحدهم من قبل ليشاهد هذا التكوين الهندسي الجميل الذي يظهر كل الممثلين بشكل واضح ويضع العرش في منتصف الصورة؟محبو السينما إليهم المزيد، تعرفوا على الطرق المستخدمة لتنفيذ الخدع السينمائية، وشاهد الحجم الحقيقي لقلاع هاري بوتر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا