المحتوى الرئيسى

6 أخطاء شائعة تفسد الريجيم


3517827891469622144

معادلة تخفيف الوزن ليست بالأمر الصعب على الإطلاق، فهي تعتمد على تقليل عدد السعرات الحرارية، التي تدخل الجسم وزيادة الحركة، فإن كنت تبحثين عن حلول ناجحة لتساعدك على إنقاص الوزن يجب أن تعرفي أولا مجموعة من العادات الخاطئة، التي تجعل من مهمة إنقاص الوزن عملية صعبة للغاية وإليك بعضا من هذه العادات:

1- البروتين

بالتأكيد البروتين مهم جدا، لعملية التمثيل الغذائي، ولكن كثرة تناول البروتين أثناء الرجيم يتحول بفعل الاستمرارية إلى دهون، فالشخص يحتاج في اليوم الواحد إلى 46 جراما من البروتين فقط لكن إذا كنت من اللاتي يعشقن تناول هذه البروتينات بكميات كبيرة، فإن إنقاص وزنك سيتأثر كثيرا.

2- وجبة واحدة من الخضروات لا تكفي:

كثير من الأشخاص لا يميلون إلى تناول الخضروات كل يوم لأسباب كثيرة منها ظروف العمل إلا أنه في الحقيقة ينبغي عليك فعل ذلك ولو بكميات قليلة خلال اليوم، مثلا أضيفي شريحة من الطماطم على الساندوتش الذي تتناولينه على الإفطار لأن ذلك يجعل عملية التمثيل الغذائي تسير بشكل أسهل، ما سيساعدك في تخفيف وزنك سريعا.

3- شرب العصائر بكثرة:

إذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون شرب العصائر بكثرة خلال الرجيم على اعتبار أنها تنقص الوزن، فأنت مخطئة جدا، لأن شرب العصائر بكثرة يجعل جسمك يفرز مزيدا من الأنسولين، وبالتالي تشعرين بالجوع سريعا مما يدفعك لتناول كمية أكبر من الطعام.

4ـ  قلة النوم:

هل تعلمين أن عدد ساعات نومك تؤثر كثيرا على المدى القصير على شهيتك وبالتالي على  قابليتك لتناول الطعام؟ لذا احرصي  دائما على أخذ قسطا كافيا من النوم والذي يتراوح ما بين ?- ? ساعات يوميا، كما هو متعارف عليه طبيا وتذكري كلما قل عدد ساعات نومك كلما زادت شهيتك وإقبالك على تناول الطعام بكميات أكبر، وهذا ما يعيق عملية فقدان الوزن أثناء الريجيم.

5 ـ خمسة رياضة تكفي:

لا تقومي برياضة المشي أو تمارسي التمارين الرياضية وأنت لا ترغبين في ذلك. فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بذلك على أنه مهمة يتناولون من الطعام ضعف الأشخاص، الذين يقومون بها وهم يشعرون بمتعة وسعادة، فإذا زادت كمية تناول طعامك بالتأكيد لن تستطيعي إنقاص وزنك بسهولة.

6- الكسل عن أداء التمارين في المنزل:

إذا شعرت بأنك لا تستطيعين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية،  فقط شاهدي أي فيديو مدته 10 دقائق، يحتوي على مجموعة من الحركات المختلفة والمتنوعة وقومي بتنفيذ هذه التمارين في المنزل حتى تحافظي على رشاقتك ووزنك الذي تحلمين به.. ولا تجعلي الوقت يخدعك، وتتكاسلي، فالارادة في التغلب على الصعاب تبدأ من اللحظة الأولى.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : أنثى

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا