المحتوى الرئيسى

تعرف على 15 شخصاً يعيشون في القارة القطبية الشمالية في الصقيع


life-on-the-line-photos
في الوقت الذي نعاني نحن فيه من الصيف الحار والرطوبة والحرارة العالية ورائحة العرق، يعاني آخرون في مكان آخر من العالم من البرد القارس .. والصقيع!
الدائرة القطبية الشمالية! هي بداية ونهاية القطب الشمالي. وفي الشمال منها يمكن أن تبقى الشمس في السماء لمدة 24 ساعة خلال الصيف وأن تختفي تماماً خلال فصل الشتاء ليغرق المكان في ظلام دامس. ويصل متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف إلى نحو 10 درجات مئوية وفي الشتاء تنخفض إلى ما دون -10 درجات مئوية في كثير من الأماكن.
وعلى الرغم من أن المناطق القطبية الشمالية غير مأهولة جداً بالسكان بشكل عام إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يعيشون في تلك المناطق. وكان موقع «businessinsider» قد نشر تقرير المصور «كريستيان بارنيت» الذي قرر توثيق تلك الشخصيات وتصويرها خصوصاً أولئك الذين يعيشون بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية. ومنذ عام 2006 قام «بارنيت» بـ11 رحلة إلى 23 مدينة في مجال 35 كيلومتراً من الدائرة القطبية الشمالية وذلك تحضيراً لإصدار سلسلة «الحياة على الخط» لاحقاً هذا العام.
يقول «بارنيت»: «يوجد في الدائرة القطبية الشمالية ما هو أكثر بكثير من مجرد صيادين ودببة قطبية وهناك العديد من التجمعات السكنية الحديثة والمزدهرة حيث يمكنك أن تجد مصففي الشعر أكثر من رعاة الرنة كما كنت تتخيل».
إليكم 15 من الشخصيات التي وثقها «كريستان بارنيت» والتي تعيش في الدائرة القطبية الشمالية:
1. «بنيامين»، «اينوك»، «ويليام» يعيشون في مدينة «فورت يوكون» في «ألاسكا» والتي أسستها رسمياً شركة «هدسون باي» التي اشتهرت بإنتاج أغطية الصوف
2. «شاسيتي هربرت» فازت حديثاً بلقب ملكة جمال «فورت يوكون» في «ألاسكا»
3. «ماريا مانينين» طالبة في قسم الأزياء في مدينة «روفانيمي»، وهي مدينة كبيرة في «فنلندا» تبعد ستة أميال فقط عن جنوب الدائرة القطبية الشمالية. وعلى الرغم من أن المدينة تقع خارج حدود الدائرة، إلا أن درجة الحرارة فيها تصل إلى أقل من -10 مئوية.
4. «اناتولي غوشكين»، وهو طالب من مدينة «زهيغانسك» في «روسيا» والتي تعد أول مدينة داخل الدائرة القطبية الشمالية وتأسست عام 1632.
5. البحّار «فلاديمير» من «زهيغانسك» في «روسيا» حيث يعد صيد الأسماك، والصيد البري، وتربية الماشية من المهن الرئيسية في المدينة.
6. «ماريا ايفانوفا» بالزي التقليدي للسكان الأصليين لشمال «آسيا» والمعروفين باسم «الايفنك». ويعيش معظم «الايفنك» في «سيبيريا» ويبلغ عددهم حوالي 35000 شخص.
7. الكاهن البولندي «دانيال شوارك» وهو أحد أعضاء «البعثة الكاثوليكية» إلى خليج «ريبولس» في «كندا».
8. «ماتي هاركونين» رجل يبني في كل عام منزلاً من الجليد النقي في حديقة منزله في مدينة «سونكا» في «فنلندا».
9. «هانز بنغستون» والمعروف لدى الجميع باسم «الحصان البري» وهو من «جوكموك» في «السويد».
10. «كارل إريك فيستيربرج» وهو صياد من «جوكموك» في «السويد» ويشارك في مهرجان «جوكموك الشتوي» حيث تصل درجات الحرارة إلى أقل من -4 درجات مئوية خلال المهرجان.
11. «روجر موين» يعيش على جزيرة «ترانا» في «النرويج» وهي جزيرة نائية وجميلة في الدائرة القطبية الشمالية تقع على بعد 33 ميلاً قبالة سواحل «النرويج».
12. «ايفار سايثورسون» يضع قناعاً للوجه للحماية من برد الشتاء الشديد في مدينة «روفرهون» في شمال «ايسلندا».
13. «بافيا لودفيجسن» يعيش في مدينة «سيزيميوت» على بعد 25 ميلاً شمال «الدائرة القطبية الشمالية» في «غرينلاد» ويبلغ عدد سكانها 5598 شخصاً وهي المدينة الثانية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في «غرينلاند».
14. الأختان «دورثي» و«إلين» تحتفلان باليوم الأول لابنة أخيهما في المدرسة في مدينة «سيزيميوت» في «غرينلاند».
15. «أولغا» من «شبه جزيرة يامال» في «روسيا» تلهو بخيمة تقليدية لسكان «شبه الجزيرة» والذين باتت تقاليدهم مهددة بالزوال بسبب التنقيب عن الغاز الطبيعي هناك.
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا