المحتوى الرئيسى

بالصور سر ارتداء رجال إيران الحجاب

بدأ الرجال في إيران حملة لارتداء الحجاب لدعم النساء اللواتي يتم إجبارهن على تغطية رءوسهن في الأماكن العامة.

بحسب موقع "مترو"، ارتدت النساء الحجاب في إيران منذ الثورة الإسلامية عام 1979، ومن لا ترتدي الحجاب أو تظهر بعض من شعرها تواجه غرامة صارمة أو السجن.

لكن على الرغم من خطر التعرض للسجن، تقود النساء احتجاجات ضد القوانين الصارمة من خلال ترك منازلهم دون حجاب بل أن بعضهن لجأن إلى حلق شعورهن.

والآن، انضم الرجال الإيرانيون إلى زوجاتهم وأقربائهم من خلال نشر صور لأنفسهم بالحجاب في حين أن النساء شعرهن مكشوف.

بدأت الحملة الناشطة الإيرانية والصحفية "مسيح على نجاد" المقيمة في نيويورك، وحثت الرجال على مشاركة صورهم بالحجاب على هاشتاج #meninhijabs، وتلقت بالفعل 30 صورة لرجال يرتدون الحجاب منذ انطلاق حملتها يوم الجمعة الماضية، وقالت إن معظم الرجال يعيشون داخل إيران وشاركوا في الحملة بعد مشاهدة معاناة أقربائهم على يد الشرطة.

وكتب رجل شارك في الحملة:"ارتديت الحجاب فقط لبضع لحظات لفهم كيف تشعر زوجتى عند ارتداء الحجاب بشكل يوم". بالصور.. سر ارتداء رجال إيران الحجاب بالصور.. سر ارتداء رجال إيران الحجاب بالصور.. سر ارتداء رجال إيران الحجاب بالصور.. سر ارتداء رجال إيران الحجاب


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا