المحتوى الرئيسى

3 فوائد مذهلة تجعلك تتناولين الزبادى يوميا


الزبادى أحد مشتقات الألبان والذي يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية الرائعة للصحة والجمال مما يجعله الأفضل بين منتجات الألبان والذي يحظى بشعبية كبيرة.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الفوائد الغذائية للزبادى والتي ستجعلك تحرصين على تناوله يوميًا.


حرق الدهون
يساعد الزبادى على حرق الدهون بصورة سريعة جدًا فهو من أفضل الأطعمة التي تساعد في محاربة السمنة وذلك لاحتوائه على البكتيريا الجيدة والتي تعمل على الهضم بشكل جيد وتنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية والتي تساعد في حرق الدهون بشكل سريع.

ضبط ضغط الدم
يحتوى الزبادى على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي يساعد في ضبط ضغط الدم ويمنع ارتفاعه كما تناول الزبادى بشكل يومى يحمى من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. لذا ينصح بتناول الزبادى مرة يوميًا بعد سن الأربعين والذي يكون الإنسان أكثر تعرضًا لإصابة بأمراض القلب.

تقوية العظام
الزبادى من المصادر الغنية جدا بالكالسيوم والذي يعمل على تقوية العظام ويحمى من الإصابة بالهشاشة وخاصة لدى الأطفال الذين يحتاجون إلى تناول الكالسيوم بكميات كبيرة لبناء عظامهم بطريقة سليمة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا