المحتوى الرئيسى

3 أطعمه تقوى المناعة وتحارب الأمراض

مما لاشك فيه أن الغذاء الصحى والمتوازن بمثابة الركيزة الأساسية في دعم وتقوية الجهاز المناعي للجسم، كون الوظيفة الأساسية للغذاء هي تزويد الخلايا والعضلات بالعناصر المعدنية والفيتامينات الأساسية.

وفى هذا السياق أشار الدكتور خالد يوسف، اخصائي التغذية العلاجية، إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد في دعم عمل الجهاز المناعي، وزيادة كريات الدم البيضاء من أجل محاربة جميع الأمراض.. وهي:


يساهم تناول حصص كافية من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل السبانخ والألبان الفواكه، في زيادة نسبة كريات الدم البيضاء في الجسم، الأمر الذي ينعكس ايجابيا في دعم وتعزيز المناعة وتقويتها ضد الإصابات البكتيرية والفيروسية.



لاشك أن تناول كوب من الشاى الأخضر يوميا يعمل على تحفيز الجهاز المناعى ويساعد الجسم على تكوين المزيد من كريات الدم البيضاء.


يساهم تناول حصص كافية من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض والأسماك واللحمة الحمراء الخالية من الدهون، على رتفع مستويات كرات الدم البيضاء، الأمر الذي يساعد في دعم الجهاز المناعى.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا