المحتوى الرئيسى

موفمبر من التوعية ضد السرطان إلى الامتناع عن الحلاقة خلال شهر نوفمبر

يعد شهر نوفمبر / تشرين الثاني مخصصاً للتوعية حول السرطان ولكن أي أنواع السرطان؟ ولماذا؟ وما هي حركة موفمبر ولماذا يمتنع المشاركون من الرجال عن الحلاقة في ذلك الشهر؟

مثلما يعد شهر أكتوبر/ تشرين الأول مخصصاً لزيادة الوعي حول سرطان الثدي الذي يصيب النساء، فشهر نوفمبر/ تشرين الثاني مخصص للتوعية بسرطان الخصية وسرطان البروستات الذي يصيب الرجال وأيضاً الصحة النفسية والاكتئاب، وبدأت حركة موفمبر أو Movember أو Mo Bros منذ 11 عاماً في أستراليا منذ 2003 لجمع التبرعات والنقاش والتوعية وإلقاء الضوء على صحة الرجال.

Courtesy of blog.htc

Courtesy of blog.htc

ولكن كيف يتم نشر هذه الثقافة خلال الشهر، ينتشر الأمر بعدم حلاقة الرجال لشواربهم أو ذقونهم أو ما تعودوا عادة أن يحلقوه، ولكن الأمر ليس متعلقاً بالرجال فقط عند المشاركة،  فمن الممكن للنساء أن يشاركن ويدعمن التوعية ضد السرطان بترك شعر جسدهن طبيعياً خلال هذا الشهر.

انتشرت الفكرة على مر الأعوام مثل التوعية ضد سرطان الثدي أيضاً، فنسب الإصابة والوفاة عالية حول العالم وخاصة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

Courtesy of AP

Courtesy of AP

يشارك الرجال عادة بحلق الوجه في أول يوم في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ويطلقون شواربهم ولحاهم خلال الشهر وتشارك النساء الرجال أيضاً بجمع التبرعات التي غالباً ما تصرف على أدوات الحلاقة خلال الشهر والتبرع بها للجمعيات التي تقاوم السرطان وتساعد المرضى وبنشر المعلومات بين الأصدقاء وفي دوائر معارفهم.

تزداد معدلات الإصابة بكبر السن ويمكنك التعرف إذا ما كنت مصاباً أم لا، إذا شعرت بآلام في منطقة الحوض والمثانة وآخر الظهر وبالتأكيد ينصح بزيارة الطبيب المختص من فترة إلى آخرى للتأكد من سلامة صحتك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا