المحتوى الرئيسى

إطالة الشعر بـ القمل أحدث صيحات الموضة

تجربة غريبة بدأت في الانتشار بين السيدات الراغبات في إطالة الشعر، تعتمد على شراء القمل وزراعته في فروة الرأس لزيادة كثافة الشعر وطوله، حيث وصل سعر القملة الواحدة ما يعادل 4 دولارات في الدول الغربية، أما في الخليج فقد وصل سعر الحشرة إلى 100 ريـال في السعودية والبحرين ولدينار وربع في الكويت.

يقول الدكتور عصام فؤاد إخصائى جراحات التجميل إن هذه الصيحة موجود منذ فترة في العديد من الدول الغربية ذات المناطق الشعبية كالصين والهند وبعض المقاطعات الأمريكية وأصبحت تلاقى رواجًا مؤخرًا في بعض دول الخليج وهى موضة ترجع فكرتها إلى اعتقاد علمى بأن حشرة القمل الصغيرة تحرك الدم نتيجة وخز فروة الرأس باستمرار، وبالتالي تزيد سرعة إطالة الشعر وتزيد كثافته، كما أنها تقي من جلطات الدماغ.

ويضيف فؤاد أن هذه الملاحظة موجودة أيضا في مصر ومتعارف عليها حيث نجد الفتيات اللاتى يعانين من حشرات الرأس هن أكثر جمالا للشعر ويحظين بشعر طويل مسدول رغم ما تسببه هذه الحشرة المقززة من مشكلات صحية ضارة وما تنقله من أمراض.

ويشير فؤاد إلى وجود العديد من الصيحات التجميلية الغريبة في العديد من الدول إلا أن اتباع الطرق العلمية الآمنة هو الطريق الأفضل في كل الأحوال فليست كل الموضات مفيدة فربما تكون أضرارها أكثر خطورة من تحقيق الهدف المنشود.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا