المحتوى الرئيسى

إذا كان لديك الأحذية الكروكس توقف عن إستخدامه فوراً


إذا كان لديك هذا الصندل يجب أن تتوقف عن إستخدامه فوراً . غالباً ما توجد في خزانة المنزل الخاصة بكم تشكيلة كبيرة من الأحذية المختلفة ويفضل النساء إرتداء زوج من الصنادل التي تتماشي مع ملابسهم . بالطبع يجب أن تمتلك نمط مختلف من الأحذية كل نوع يتماشي مع الحدث فهناك أحذية الخروج وأحذية الحفلات التي يجب أن تكون مضيئة والتي تبدو جيدة كما توجد الأحذية الرسمية التي تقوم بإرتدائها في مكتبك .
إذا كان لديك الأحذية الكروكس توقف عن إستخدامه فوراً2

مخاطر الأحذية الكروكس


ولكن ما نحذرك منه اليوم هو الصنادل البلاستيكة وهي صنادل كروكس وهي الإتجاه الجديد في الأسواق اليوم يوجد منها مجموعة مختلفة من الأشكال فهي خفيف الوزن وتسهل الحركة أثناء إرتداؤها. وتأتي هذه الصنادل مع تصاميم مختلفة وكذلك الألوان التي تتناسب مع الزي الخاص بك  وفي معظم الاحيان غير مكلفة مالية . قد يكون لديك واحدة او مجموعة من الصنادل الكروكس في خزانة منزلك .
ولكن يمكن لهذه الصنادل أن تشكل خطراً علي صحتك. وفقاً لبحث أجري في ألمانيا، كشف أن الصنادل الكروكس المصنوعة من المواد البلاستيكية تتكون من مواد مسرطنة وبالتالي يمكن أن تكون مسئولة عن الإصابة بالسرطان .  لذلك قررنا بعرض هذه المقالة خصوصاً مع إنتشار الصنادل الكروكس المناسبة للكبار والبالغين والأطفال بأشكال مختلفة وألوان نابضة بالحياة ولكن الخبراء يذكروا بأن هذه الصنادل غير صحية بسبب المواد الكيميائية الموجودة بداخلها ولا يجب أن تقف مكتوفي الأيدي أمام الصنادل الكروكس التي غزت الأسواق منذ إطلاقها في عام 2002 .
الأحذية الكروكس البلاستيكية الشائعة بالرغم من أنها مريحة إلا أنها قبيحة . فهي لا تكون تماماً كما تبدو لك. فقد تزايدت التقارير حول العالم عن مرتدي الأحذية الكروكس البلاستيكية وغالباً ما يفضل الاطفال الصغار إرتدائها . وقد إرتفعت شعبيتها منذ ظهور المشاهير بإرتداؤها من أمثال جورج بوش، جاك نيكلسون، كيت ميدلتون .
وقد ذكرت الشركة التي بدأت في صناعة الأحذية الكروكس في ولاية كولورادو والتي بدأت فقط منذ خمس سنوات  في الشهر الماضي أن المبيعات قد قفزت بنسبة 162 %   إلي 110 ملايين جنيه من إبريل إلي يونيو من هذا العام .
ولكن ذكرت إحدي شركات المترو في واشنطن محذرة من الملاحظاات التي ظهرت حول إرتداء هذه الأحذية علي السلالم المتحركة .  فالملصقات لم تظهر الاحذية الكروكس بالإسم ولكن ميزته بصورة التمساح .
وقد صرح المتحدث بإسم الشركة أن العامين الماضين بأن هناك ما بين أربع او خمس حوادث كنت بسبب إرتداء الأحذية الكروكس . وقامت مجموعة من شركات الألعاب الراقية بوضع تحذير للزبائن من إرتداء الأحذية الكروكس . وكانت معظم الحوادث المتعلقة بالمصعد بسبب الأحذية الكروكس . وقد حذرت الحكومة اليابانية العامة الأسبوع الماضي من أنها تقلت  39 تقريراً  حول الاحذية الكروكس . بالرغم من أن النمط الشائع للأحذية الكروكس أنها سهلة ومرنة وزاهية الألوان.
وذكرت تقارير هذه الحوداث بان هناك صبي يبلغ من العمر ثلاث سنوات  يرتدي الأحذية الكروكس عاني من جرح عميق في الإصبع .
يحذر الأطباء بصفة عامة من إرتداء الأحذية الكروكس  لأن السلالم يوجد بها مسمار تخترق الأحذية الكروكس البلاستيك تؤدي إلي تمزق الإصبع الكبير، مما يتسبب في حدوث نزيف حاد . ويتسبب هذا الحادث  في وصول الشخص إلي المستشفي .
وفي البيان الأخير للشركة، أوضحت ضرورة إتخاذ القضية علي محمل الجد  من أجل البقاء أمنة  في حين ركوب السلالم المتحركة ومن الضروري أن تولي إهتماماً  بهذه النقطة حتي يتحرك الأطفال بأمان .
وفقاً للدراسة التي تمت في مركز الأبحاث في ألمانيا :
تحتوي الأحذية الكروكس علي المواد تسمي الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات التي تعتبر مواد مسرطنة .وقد تم العثور علي هذه المكونات  في ستة من أصل عشرة أحذية كروكس وبذلك فإن جودة هذه الأحذية سيئة للغاية. فهي مادة كيميائية سامة يمكن إستنشاقها أو إمتصاصها عن طريق الجلد .
في حين ان الأحذية الكروكس المصنعة في أمريكا لا تحتوي علي أي مواد مضرة ولكن تم العثور علي أربعة أنواع من المذيبات التي يمكن أن تؤدي إلي تهيج الجلد والحساسية كما ان هناك خمس علامات تجارية أيضاً تحتوي علي أنواع من المذيبات التي تؤدي إلي تهيج الجلد .
قالت الشركة في الولايات المتحدة، الذي يرد بأن المذيبات والمواد الهيدروكربونية والمعادن الثقيلة الموجودة في الأحذية التي توجد في الأحذية الكروكس يتم إدخالها وفقاً للوائح الإتحاد الأوربي بشأن المواد الكيميائية وأن إستخدامها أمن ولكن بعض الشركات يمكن أن تسيئ إستخدام المواد الكيميائية المضافة في الأحذية الكروكس وفقاً للأئحة الإتحاد الأوربي مسموح بإستخدام  المواد الهيدروكربونية المتعددة الانوية بحد أدني 10ملجرام ويطالب خبراء الصحة بالحد من هذه الكمية إلي 0,2 ملجرام للمنتجات المستهلكة .
وقبل شراء الأحذية الكروكس يجب ملاحظة رائحتها فالرائحة اللاذعة أو الحلوة هي علامة مؤكدة علي ان هذه الأحذية تفرج عن المذيبات التي تهيج الجلد .
وكشفت الأبحاث أن الأحذية الكروكس تتكون من أكبر قدر من المركبات المسرطنة ومايقرب من 70 %  من هذه الأحذية تتكون من المذيبات والمعادن الثقيلة التي تضر صحتنا. ويمكن لهذه المركبات الضارة والسامة أن تصل للجسم من خلال الجلد  . لذلك، تأكد من إرتداء الجوارب عند إستخدام الاحذية الكوركس.
ومن الحقائق المدهشة أن الماركة الأصلية للأحذية الكروكس لا تحتوي علي المواد الهيدروكربونية المتعددة الأنوية ولكن تتكون من 4 مذيبات يمكن أن تؤدي إلي الحساسية .
خلاصة القول : ان جميع هذه الصنادل يمكن أن تكون مسئولة عن ظهور السرطان، لذلك تأكد من التخلص من هذه الأحذية  اليوم ولا تشتري منهم المرة القادمة بالرغم من أنها تبدو جميلة ومطابقة للزي الخاص بك ولكن لا تدع حب الأزياء يكون له تأثير ضار علي صحتك .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا