المحتوى الرئيسى

وصفات فطور للرجيم لفقدان الوزن + نصائح هامه


فطور للرجيم يعتبر هو نفسه الإفطار الصحي الذي يساعد على فقدان الوزن و بناء العضلات ، هو مزيج من البروتين و الفواكه الصحية و الكربوهيدرات و الحبوب الكاملة . فهذا الخليط رائع للحصول علي العناصر الغذائية  و سوف يترك لديك شعور بالشبع للساعات المقبلة . و مع ذلك قد يعتقد الكثير من الناس أن تناول إفطار يحتوي علي وعاء من الكعك هو وجبة صحية و لكن هذا الإعتقاد خاطئ لأن هذه الوجبة تحتوي علي المزيد من الكربوهيدرات و بالتالي يؤدي إلي إرتفاع نسبة السكر في الدم بالإضافة إلي الشعور بالجوع بعد ساعات قليلة و البدء في البحث عن تناول الطعام مرة أخري .
فطور للرجيم
هناك العديد من الخطط المختلفة التي تساعدك في الحفاظ علي نسبة سكر ثابتة في الدم و كذلك إكساب العضلات المزيد من القوة و إليك الإفطار الصحي لفقدان الوزن و بناء العضلات :
أهمية وجبة الإفطار :
ثبت علمياً بأن الإفطار هو طريقة صحيحة لفقدان الوزن و التحكم فيه . و فققاً للأبحاث التي ظهرت بان أولئك الذين يميلون إلي تناول وجبة الإفطار بصورة منتطمة يميلون إلي العمل دائماً ، و تناول كميات أقل من السعرات الحرارية طوال اليوم . و ذلك لأن تناول الطعام في الصباح الباكر يمنعك من تناول المزيد من السعرات بعد فترة .و أن أولئك الذين يحافظون علي تناول وجبة الإفطار يساعد في فقدان الوزن علي مر السنين لأنها تعمل علي توزيع السعرات الحرارية طوال اليوم لأن الجسم يحتاج إلي تغذية .
ما تحتاج إلي معرفته :
المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم هي الكربوهيدرات لذلك إذا كنت تخطط للقيام بالمزيد من الأعمال طوال اليوم يجب أن تتناول أول شئ وجبة الصباح لأنه من الضروري ملء  معدتك قبل القيام بأي شئ . لتوفير الطاقة إلي جسمك . فالفواكه الطازجة أو المجففة هي فكرة جيدة . يمكنك أن تبدأ يومك ببعض من الكربوهيدرات الطبيعية و البسيطة مثل تناول العصائر .
هل وجبة الإفطار عنصر ضروري للبناء العضلات ؟
الحقيقة هي أنه عندما تستيقظ في الصباح فإن الجسم كان في فترة صوم لمدة 8 إلي 9 ساعات علي التوالي .و تبدأ كمية الجيلوكين في الإنخفاض . و بالتالي فإنه لا توجد كميات كافية من الطاقة في الدماغ لكي يعمل بشكل صحيح . مما يؤدي إلي إنهيار العضلات . لذلك فإن عدم تناول وجبة الإفطار الصحية يؤدي إلي ضعف العضلات و تصبح قابلة للكسر بسهولة .

نصائح لإعداد فطور للرجيم


إضافة الخضار أو الفاكهة  لوجبة الإفطار :
هذه واحدة من أسهل الطرق لزيادة العناصر الصحية الداخلة للجسم .فهي تمد الجسم بكمية صغيرة من الكربوهيدرات و بذلك تعمل الخضروات و الفاكهة علي إستعادة  الجيلكوجين في الكبد و بالتالي مد العضلات و الدماغ بالطاقة اللازمة  لكي تعمل بشكل صحيح .
هل تتناول وجبة إفطار صحية ؟
إذا كنت تريد تغذية الجسم بالعناصر الأساسية للحصول علي الطاقة ، تحتاج إلي تناول وجبة إفطار متوازنة و عادة ما تشمل وجبة الإفطار الصحية علي البروتينات  التي تساعد علي بناء العضلات و مد الجسم بالطاقة  و بذلك فهي مصدر ثابت للطاقة طوال اليوم.
التوت العليق : يحتوي الكوب الواحد من التوت العليق علي 8 جرام من الألياف و هي ضعف الكمية الموجودة في الفراولة. و بذلك فهو وجبة صحية لأن الألياف لها فوائد ضخمة . وفقاً  لما ذكرته مجلة التغذية إذا كنت تبحث عن أي وسيلة لتجنب زيادة الوزن و المساعدة في فقدان الوزن . يذكر الباحثين بأن تناول 8 جرام من الألياف بإنتظام لمدة أسبوع يؤدي إلي فقدان 4،5 كليو .
الشوفان : يعد دقيق الشوفان واحد من أفضل الخيارات الصحية لقفدان الوزن  لأنه يساعد الجسم كالأتي ،حيث أن يحتوي علي المزيد من الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة. و فقاً لدراسة ذكرتها مجلة التغذية  فإن تناول وجبة الإفطار تحتوي علي الشوفان و الحبوب الكاملة ، تجعل الجسم قادر علي حرق الدهون بسهولة و تجنب تخزين الدهون  و بذلك تقليل مستويات السكر في الدم .
 الزبادي : نُشر مؤخراً  في مجلة نيوإنجلاند للطب بأن الزبادي واحد من أفضل خمس أطعمة التي تسرع من فقدان الوزن . وعلاوة علي ذلك فإن الزبادي يحتوي علي البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة ومفيد جداً في بناء العضلات و تقويتها .
زبدة الفول السوداني : من الأطعمة التي تساعد علي فقدان الوزن  المكسرات  لأنها تجعلك تشعر بالشبع.  وعند تناول معلقتين من زبدة الفول السوداني علي توست القمح  تمد الجسم بطاقة قوية و تساعد في زيادة الشعور بالشبع .
الببض : يحتوي البيض علي البروتينات وهي وسيلة جيدة لفقدان الوزن و بناء العضلات  بالإضافة إلي أن البروتينات تساعد في زيادة الشعور بالشبع . وفقاً لدراسة ذكرت بأن تناول البيض بإنتظام علي وجبة الإفطار يزيد من الشعور بالشبع و حرق المزيد من السعرات الحرارية .

بعض وصفات فطور للرجيم 


خيارات مختلفة لفطور :
  • شريحة توست غامق + ? خيار + قطعة جبنة بيضاء ملح خفيف ??? جرام
  • نصف رغيف بلدي + ? ملاعق فول بدون زيت أو سمن + ? طماطم
  • ربع رغيف بلدي + شريحة جبن رومي او شيدر + نصف ثمرة خس
  • ? بقسماط + كوب شاي + كوب حليب خالي الدسم
  • قطعة كيك + كوب شاي بدون سكر
  • نصف رغيف بلدي + جبن قرش ??? جرام + ثمرة خيار + ثمرة طماطم
  • ? بيضه مسلوقة + ? ثمرة خيار + كوب شاي
  • ? بيضه مسلوقة + نصف رغيف بلدي + ثمرة طماطم أو نصف ثمرة خس
  • ? شريحة توست سن + ملعقة مربي
  • ? شريحة توست سن + ملعقة صغيره زبدة فول سوداني
  • ? ملاعق شوفان + كوب حليب خالي من الدسم ” لا ينصح بها الوصفي لمرضى النقرس
  • ? كوب زبادي + ? شريحة توست عادي
  • كوب عصير برتقال + ربع رغيف + قطعة جبن أبيض ملح خفيف
  • ? ثمرة تفاح + كوب شاي بدون سكر


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ثقف نفسك

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا