المحتوى الرئيسى

4 أسباب تؤدي إلى توقف نبض الجنين اكتشفيها

توقف نبض الجنين من أكثر المشكلات الشائعة خلال فترة الحمل والتي تؤدى إلى فقدان الجنين وبالرغم من التقدم الطبى التي وصلنا له في العصر الحديث إلا أن السبب الحقيقى لحدوث تلك المشكلة لم يتوصل إليه الأطباء حتى الآن وخاصة إذا كان حدث ذلك في الحمل الأول للمرأة.

و يقول الدكتور علاء حسين، استشارى نساء وتوليد، إن 80% من أسباب الاجهاض في الحمل الأول للمراة تكون غير معروفة ولكن هناك بعض المؤشرات التي تكشف توقف نبض الجنين وفقدانه مثل عدم تغذية الحامل بشكل جيد خلال هذه الفترة أو إصابتها بالتهاب فيروسي أثناء فترة الحمل، بعض الحوامل يصبن بمرض السكرى أو ضغط الدم وهم من اقوى الأسباب التي تؤدى إلى توقف نبض الجنين وأخيرا تجلط الدم والاوعية الدموية مما يؤدى إلى وجود ثقب في المشيمة وعدم وصول الغذاء إلى الجنين.

و هنا تأتى دور المتابعة الدورية مع الطبيب المختص والذي يتابع الحالة الصحية للأم لتفادى هذه المشكلة ومرور شهور الحمل بسلام وذلك من خلال عمل سونار في كل زيارة وإجراء بعض التحاليل والفحوصات للكشف عن أي أمراض فيروسية يمكنها أن تؤثر على صحة الجنين، بالإضافة إلى وصف نظام غذائى متكامل لمن تعانى من فقر الدم والأنيميا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا