المحتوى الرئيسى

بالفيديو ما الفرق بين البيض البني والأبيض

يعتقد الكثيرون أن البيض البني صحي أكثر من الأبيض، لكن الخبراء يقولون إن ذلك غير صحيح، وأي فروقات بالأسعار بين النوعين لا علاقة لها بالفوائد التي يمكن الحصول عليها من البيض بلونيه البني والأبيض.

ويقول الدكتور ترو بوي المختص بعلم الحيوانات من جامعة كورنيل الأمريكية إن القيمة الغذائية لا تختلف كثيراً بين نوعي البيض البني والأبيض، وعلى الرغم من أن البيض البني يحتوي على نسبة أعلى من حموض أوميغا 3 الدهنية المفيدة، إلا أن هذا الفرق بسيط للغاية ولا يكاد يذكر.

ويتحدد لون البيضة بحسب جينات الدجاجة، فالدجاجة ذات الريش الأبيض وشحمة الأذن البيضاء تضع بيوضاً بيضاء اللون، أما الدجاجة ذات الريش البني وشحمة الأذن البنية فتضع بيوضاً بنية اللون بحسب ما ذكرت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

ويكون سعر البيض البني عادة أعلى من سعر البيض الأبيض، لكن ذلك لا يعني أنه يحمل قيمة غذائية أكبر، ولكن هذا الاختلاف في السعر ناتج عن أن الدجاج البني يتناول كمية أكبر من الطعام، وبالتالي فإن تكلفة تربيته أعلى والبيض الذي يضعه سيكون أغلى ثمنا.

ويختلف طعم البيض البني بشكل بسيط عن طعم البيض الأبيض، ويبقى الخيار لربة المنزل لشراء ما تفضله من أنواع البيض لأسرتها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا