المحتوى الرئيسى

تعرّف على أطول 5 طرق سريعة في العالم

الطريق السريع أحد أهم وسائل السفر البري وقطع المسافات الطويلة بين المدن في الدولة الواحدة أو بين الدول أيضاً، وفي كل دول العالم طرق سريعة تخدم حركة الانتقال والسفر لمواطنيها، وطبقاً لما نشره موقع Rediff هذه أطول 5 طرق سريعة في العالم.

1- الطريق السريع العام الأميركي

الطريق السريع بأمركياWikipediaPan-American Highway شبكة طرق هي الأطول في العالم وتربط 9 دول في قارة أميركا الشمالية و 8 دول قي قارة أميركا الجنوبية ويبلغ طولها حوالي 30 ألف كم، هذا الطريق مسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول الطرق السريعة على الإطلاق، يربط كل دول الأميركتين الشمالية والجنوبية باستثناء 100 كم تسمى فجوة دارين؛ لأنها منطقة أدغال ومستنقعات.

2- طريق أستراليا 1 السريع

طريق أستراليا السريعWikipediaHighway 1 في أستراليا هو ثاني أكبر شبكة طرق في العالم وتربط بين المدن وعواصم الولايات الرئيسية في القارة الأسترالية، يبلغ طول شبكة الطرق 14500 كم، هذا الطريق يسافر عبره حوالي مليون شخص يومياً.

3- طريق سيبريا السريع

طريق سيبريا السريعWikipediaTrans-Siberian Highway هو الاسم الشائع لشبكة الطرق الفيدرالية التي تمتد بعرض روسيا من بحر البلطيق وحتى بحر اليابان، يبلغ طول شبكة الطرق هذه 11 ألف كم من سان بطرسبرج إلى فلاديفوستوك. وتعد ثالث أكبر شبكات الطرق السريعة في العالم.

4- طريق كندا السريع

طريق كندا السريعWikipediaTrans-Canada Highway أو طريق كندا السريع، عبارة عن شبكة من الطرق والتي افتُتحت عام 1962 وانتهت كل أعمال البناء فيه عام 1971، يربط كل المقاطعات العشرة في كندا، ويبلغ طوله 7821 كم، ويعد رابع أطول شبكة طرق سريعة في العالم.

5- طريق الهند الرباعي الذهبي السريع

طريق الهند الذهبي السريعWikipediaGolden Quadrilateral هي شبكة الطرق السريعة في الهند والتي تربط مدنه الرئيسية ببعضها، بإجمالي 5846 كم. وتعد هذه الشبكة هي رقم 5 في ترتيب أطول الطرق السريعة في العالم كله، هذه الشبكة تربط دلهي، ومومباي، وكلكتا، وتشينا، وتربط مدناً مثل بيون، أحمد أباد، جايبور، كانبور، سورة وبنغالور.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا