المحتوى الرئيسى

3 وصفات لتنظيف مسام الوجه خلال العيد

وصفات سهلة ومجربة يمكن الاعتماد عليه لتنظيف المسام الواسعة في بشرة الوجه، خاصة لصاحبات البشرة الدهنية اللاتى يعانين من دهنية الجلد والتصاق البكتيريا، الوصفات يمكن تطبيقها في المنزل ليلة العيد لعلاج الكثير من عيوب البشرة ومشكلات التعرض لاشعة الشمس وكذلك نقص الكولاجين وضعف ترطيب لطبقات الجلد.

تقدم الوصفات نرمين عادل خبيرة التجميل والعناية بالبشرة مؤكدة على سهولة التطبيق وتوافر المكونات التي تحقق صفاء للبشرة وتغذية وتبيض في وقت واحد باقل تكاليف.

1- وصفة الخيار:
تساعد هذه الوصفة على تنظيف وتنقية بشرة الوجه ومنحها النضارة الطبيعية، كذلك الحد من حجم المسامات الواسعة وزيادة مرونة الجلد، فقط يتم غمس قطعة من القطن الطبى في عصير الخيار وتطبيقه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر واستخدام أي نوع من كريمات الترطيب.

2- وصفة الزبادي والعسل:
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بالتخلص من الزيوت الزائدة والخلايا الميتة وبالتالي التقليل من ظهور المسام الواسعة وتنظيف الجلد ومنحه الإشراقة، وأيضا ماسك العسل فهو معروف بقدرته على تغذية البشرة وتبيضها ومحاربة التجاعيد، كل ما عليكى هو تطبيق الزبادي مباشرة على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم دهن الوجه بالكامل بالعسل لمدة ربع ساعة ثم اغسليه وسوف تلاحظى الفرق واضحا.

3- وصفة الثلج:
يعمل الثلج على شد الجلد ومعالجة عيوب البشرة خاصة فيما يخص المسام الواسعة والبشرة الدهنية وغالبا يتم الاعتماد عليه قبل تطبيق الماكياج لفوائده الرائعة، حيث يقوم بتنشيط الدورة الدموية وتحسين صحة الجلد، ويمكن تطبيقه عن طريق لف عدد من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وتركها على بشرة الوجه لمدة 15 – 30 ثانية والعمل على تكرار ذلك عدة مرات في اليوم أو استبدال ذلك بغسيل الوجه عدة مرات بماء مثلج، ويمكن أيضا الاستعانه بماسك عصير الخيار أو التفاح أو الشاى الأخضر بعد ماسك الثلج للحصول على نتائج افضل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا