المحتوى الرئيسى

4 نصائح تساعد على تقليل ملوحة الفسيخ والرنجة


تقليل الملوحة بالفسيخ والرنجة من الطرق الآمنة للتخفيف من أضرارهما على الصحة العامة. ساعات قليلة ونحتفل بعيد الفطر المبارك والذي يحرص فيه الكثير على تناول تلك الأطعمة، تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم النصائح لتقليل ملوحة تلك الأسماك للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك.

-ينصح بغسل الفسيخ والرنجة قبل تناولهما بيومين على الأقل ونقعهم في الزيت والليمون وخل التفاح وذلك لتقليل من الملوحة وعند التقديم يتم نزع قطع الأسماك هذه الخلطة وضعها في زيت بليمون جديد.

- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالموز، البقدونس والخضراوات الورقية وذلك لقدرتها الهائلة على إخراج الملح الزائد من الجسم وعدم احتباسه.

- تناول عصير النعناع بالليمون والذي له قدرة كبيرة على تنظيم الهضم وعدم الشعور بالانتفاخ والحموضة كما يقلل من أضرار تلك الأسماك المملحة.

-يمكنك استبدال الخبز الأبيض بالأسمر وذلك لعدم اكتساب أي وزن زائد خلال فترة العيد، حيث يساعد الخبز الأسمر على الشعور بالشبع سريعا مما يمنع تناول كميات كبيرة من الطعام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا