المحتوى الرئيسى

بالفيديو كيف تصنع آلة عرض سينمائي بهاتفك المحمول

لم يعد الهاتف المحمول مجرد وسيلة اتصال كما كان في السابق، بل تحول إلى أداة ذكية متعددة الأغراض يؤدي وظائف عديدة من خلال البرامج والتطبيقات التي لا حصر لها.

ويملك الهاتف المحمول إمكانية عرض مقاطع الفيديو والأفلام التي توفرها العديد من المواقع، وإذا كنت ترغب بمتابعة برامجك وأفلامك المفضلة على شاشة سينمائية، نقدم لك فيما يلي طريقة تصنيع شاشة عرض بسيطة، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني.

قبل كل شيء أنت بحاجة إلى صندوق أحذية كرتوني وعدسة مكبرة ومشرط وشريط لاصق ولوح من الفلين ومسطرة ومسدس غراء.

- إذا كانت العدسة تملك مقبضاً يجب إزالته بالمنشار، ثم يتم تثبيت العدسة الدائرية على أحد طرفي صندوق الأحذية الكرتوني باستخدام فرد الغراء، بعد قص فتحة مناسبة لها.

- بعد ذلك استخدم المشرط من جديد لقص قرص دائري في غطاء الصندوق، ولذلك حتى لا يشكل عائقاً أمام العدسة عند إغلاق الصندوق.

- في المرحلة التالية يجب تصنيع مسند متحرك للهاتف المحمول، ليكون بالإمكان تحريك الهاتف ضمن الصندوق بهدف ضبط الصورة. حيث يتم قص لوح الفلين بشكل مناسب لأبعاد الصندوق، وليشكل مسنداً نضع عليه الهاتف المحمول.

- استخدم شريط لاصق خاص لتثبيت الهاتف المحول على المسند داخل غطاء يمكن إزالة الهاتف من داخله.

- في المرحلة الأخيرة يجب نقل الإضاءة إلى أعلى وضعية في الهاتف وإقفال الشاشة حتى لا يتحرك الفيديو عند وضع الهاتف داخل آلة العرض. ومن ثم تتم معايرة العدسة بحيث نحصل على أفضل تركيز للصورة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا