المحتوى الرئيسى

5 أشياء وتغيرات تحدث لجسمك إذا واظبت على شرب المياة فقط لمدة شهر دون تناول أية منبهات


5 أشياء وتغيرات تحدث لجسمك إذا واظبت على شرب المياة فقط لمدة شهر دون تناول أية منبهات

5 أشياء وتغيرات تحدث لجسمك إذا واظبت على شرب المياة فقط لمدة شهر دون تناول أية منبهات

  

تعتبر المياة هي المكون الاول والرئيسي والأكبر داخل جسم الانسان ، وذلك حيث يتشكل تقريبا 60 % من جسم الانسان من المياة وهذا يدل على اهمية الميادة داخل جسم الإنسان النسان وحاجة كافة الاجهزة والاعضاء داخل الجسم للمياة ، إلا انه قامت احدى مجلات الطب الشامل الامريكية بنشر تقرير طبي يفيد ويوضح التغيرات التي تحدث لجسمك إذا  امتنععت عن تناول أية مشروبات مثل الشاي والقهوة والمنبهات وتناولت المياة فقط ، وبالبطع هذا لا يعني امتناعك عن تناول الطعام ايضا بل التقرير يوضح التغيرات التي تحدث لجسمك إذا تناولت المياة بدلا من المشروبات الأخرى .

1- الإبداع الفكري .

اذا قمت بتجربة تناول المياة فقط مع الطعام مع ضرورة الامتناع عن تناول اية مشروبات اخرى مثل الشاي او القهوة او المشروبات الغازية فسوف تلاحظ تحسن القدرات العقلة لديك ، كما تلاحظ تحسن قدرتك على الاستذكار والتذكر بمعدل اسرع بكثير من المعتاد .

2- التخلص من علامات الشيخوخة وتقدم السن.

السبب الرئيسي وراء ظهور علامات الشيخوخة وتقدم السن مثل ذبلان الجلد وتجاعيد البشرة هو جفاف الجلد بشكل عام ، لذلك عند تناول المياة لفترات كبيرة وبكميات كافية فإن ذلك يعمل بشكل كبير على قدرة الجلد على استعادة حيويته ونشاطه ولمعناه من جديد ، لذلك تجربة تناول الماء فقط لمدة 30 يوما يساعدك على التخلص من الشيخوخة المبكرة .

3- تقوية مناعة الجسم . 

من أهم فوائد تناول المياة هو تنقية الجسم بشكل عام والكليتين بشكل خاص من السموم والشوائب الضارة والمؤذية والتي قد تسبب لك مشاكل صحية بالغة ، وذلك حيث يساعد تناول المياة بكميات كافية على تخليص الجسم من كميات الأملاح الغير  مرغوبة تماما والتي تسب لك مشاكل صحية كثيرة ، وهو ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي ومهاجمة الأمراض داخل الجسم بشكل عام .

4- الحماية من أمراض القلب . 

من أخطر الأمراض المتعلقة بالدم والتي يمكن أن يصاب بها الإنسان هي الأمراض المتعلقة بالجلطات ، حيث تؤدي جلطات الدم إلى تصلب الششرايين وبالتالي خطورة الاصابة بامراض القلب المزمنة ، ولذلك تناول المياة بكميات كبيرة وباستمرار يساعد بشكل غير معقول على منع تجلط الدم داخل الشرايين والمساعدة بشكل كبير على زيادة نسبة السيولة في الدم داخل الجسم وبالتالي الحماية من الاصابة بالعديد من امراض القلب . 

5- فقدان الوزن . 

من أهم الأشياء التي يجب عليك المواظبة عليها إذا اردت ان تفقد مزيدا من الوزن هو ان تتناول كميات كافية من المياة ، حيث يساعد شرب المياة بكميات كافية على حرق وتفتيت مزيد من الدهون داخل الجسم وخصوصا إذا بدأت يومك بشرب كوب او كوبين من الماء على الريق قبل تناول اى طعام .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا