المحتوى الرئيسى

هذه أخطاء ترتكبها كل ست بيت في المطبخ متأكدة أن الدهشة ستعلو ملامحك

كل ست بيت تحرص على أن تكون سيدة المطبخ والشيف المتميز في إعداد أطباق شهية ومميزة. هذه أخطاء ترتكبها كل ست بيت ولكن المشكلة تكمن في أننا لا نعلم أنها أمور خاطئة من الأساس كما تناولها موقع Lifeheck.

سخّني المقلاة قبل الطبخ فيها 

صورة مقلاةPixabayعند استخدام المقلاة، عليكِ وضعها على الفرن ومن ثم تسخينها قبل البدء بتحضير الطبق. لا تضيفي الطعام على مقلاة باردة لأن ذلك سيجعل الطعام يحترق بدون نضج كامل.

عند طبخ اللحم دعيه يبرد قبل تقديمه 

صورة شرائح اللحم وبعض الخضرواتPixabayعند طبخ اللحم غالباً ما نقدمه ساخناً كما اعتدنا، ولكنه تصرف خاطئ. والصحيح أن تتركي اللحم قليلاً حتى يبرد، وبذلك تتكون لديكِ صلصة مميزة، وتجعل من تناول اللحم أمراً ممتعاً، بدلاً من الشعور بالألم من حرارة اللحم.

كوني سيدة المطبخ عند صنع البان كيك 

صورة البانكيكPixabayالبان كيك غالباً ما يكون الحلويات المفضلة لدى العائلة، ومن الأخطاء الشائعة وضع كمية كبيرة من الخليط في المقلاة، ما يجعلها سميكة وغير ناضجة من الداخل. الصحيح أن تضعي كمية مناسبة حتى تنضج وتحصلي على فطائر بان كيك لذيذة وشهية.

أضيفي الخل عند سلق البيض

صورة بيض مسلوقPixabayأعتقد بأنكِ تدركين تماماً صعوبة تقشير البيض بعد السلق، وذلك لأنه غالباً ما تكون قشرة البيض ملتصقة بالبيضة نفسها، ولكن الحل بسيط جداً، أضيفي القليل من الخل إلى الماء الذي ستسلقين به البيض، وستنفك القشرة عن البيضة بسهولة وسلاسة، نعم جربتها بنفسي وكانت النتيجة مذهلة.

استخدمي الزيت المناسب للطبخة التي ستعدينها

صورة الزيت Pixabayمن الأخطاء الشائعة أننا نستخدم نوع الزيت نفسه لكافة أنواع الطبخات، وهذا غير صحيح. استخدمي زيت الزيتون والزبدة للطبخات منخفضة الحرارة، واستخدمي زيت الزيتون وزيت جوز الهند للطبخات متوسطة الحرارة، وزيت اللوز وزيت الأفوكادو للطبخات عالية الحرارة، وذلك حتى تضمني عدم احتراق الزيت خلال الطبخ تاركاً أثراً غير مقبول على الطعام.وأخيراً هل ارتكبتِ أحد الأخطاء السابقة في المطبخ من قبل؟ لقد تعلّمت الكثير من قراءتي لهذا المقال وأرجو أن تكون فائدته قد وصلتك. تميّزي بأطباق سفرتك وشاهدي البطريق على مائدتك والبطيخ يتحول إلى قرش. هل يمكن فعل ذلك؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا