المحتوى الرئيسى

ما هي أسباب صداع العين


غالبًا ما يشير صداع العين إلى معاناتك من مشكلة معينة في عينك. تتعدد كثيرًا الأعراض التي يمكنها أن تترافق مع هذا المرض المزعج مثل احمرار العينين أو فقدان البصر أو ارتفاع درجة حرارة جسمك. لكن هل تعلمين ما هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى صداع العين؟
  • جفاف العين: من الطبيعي أن تعاني من هذه المشكلة في حال جفاف عينك واحمرارهما. تزيد نسبة إصابتك بصداع العين في حال كنت من بين النساء اللواتي يمضين معظم وقتهن أمام الحاسوب أو التلفاز. قد تشعرين في هذه الحالة بحرقة حادة في عينيك وتزيد رغبتك بحكّهما.
  • مشاكل في الرؤية: قد يكون صداع العين ناتجاً عن إصابتك بمشاكل في الرؤية التي يمكن بدورها أن تؤدي إلى إجهاد العين وشعورك بعدم الراحة. غالبًا ما تشعرين بهذا الصداع الحاد بسبب معاناتك من الاستجماتيزم، الذي يعرف أيضًا باللابؤرية أو طول النظر الشيخوخي.
  • التهاب الصلبة: يعرف التهاب الصلبة على أنه التهاب المنطقة البيضاء في العين. في هذه الحالة، تلاحظين احمرار عينيك وتشعرين بحرقة شديدة. تزيد نسبة تعرّضك لإلتهاب الصلبة في حال معاناتك من بعض الأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • التهاب العصب البصري: تعانين في حال إصابتك بالتهاب العصب البصري من ألم في العين وتنخفض نسبة الرؤية لديك وقد لا تتمكنين من رؤية الألوان كلها.
  • إلتهاب الجيوب: تنتشر تجاويف الجيوب الأنفية في كل أنحاء الوجه. غالبًا ما تشعرين بهذا الألم بسبب التهاب هذه الجيوب أو معاناتك من حساسية ما.
لذلك، لا تهملي هذه المشكلة وحدّدي اليوم السبب الكامن وراء شعورك بصداع العين


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا